الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية

القبة الحديدية -
سياسة
القبة الحديدية - أرشيفية
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 04:15 م

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، التصديق على قرار مقدم من قبل أعضاء الحزب الديمقراطي، لمنح إسرائيل مساعدات بمليار دولار لتمويل تزويد القبة الحديدية.

هيئة البث الإسرائيلية أوضحت أن قرار مجلس الشيوخ الأمريكي جاء بعد مطالبة السيناتور الجمهوري راند بول، بمعرفة مصدر التمويل، وأنه يجب على الإدارة الأمريكية استخدام الأموال التي خصصت لأفغانستان لتمويل المشروع تفاديًا لوصول هذه الأرصدة إلى نظام طالبان.

وقرر مجلس الشيوخ إحالة الطلب إلى إجراءات تشريعية عادية قد تستغرق عدة أسابيع علمًا بأن مجلس النواب الأمريكي كان قد صادق على الاقتراح بأغلبية ساحقة ضمت 420 نائبًا مؤيدًا مقابل 9 معارضين.

ويعقد اليوم الثلاثاء مستشارو الأمن القومي بالولايات المتحدة الأمريكية، اجتماعًا بمسؤولين في الحكومة الإسرائيلية في واشنطن، لمناقشة الملف النووي الإيراني، في مباحثات تستمر حتى غدًا الأربعاء، وفقًا لوكالة رويترز.

في ذات السياق صرح مسؤول بالإدارة الأمريكية بأن الملف الإيراني سيتصدر طاولة اجتماعات مستشاري الأمن القومي بالولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، مبينًا أن إيران يمكنها الحصول على قنبلة نووية خلال فترة وجيزة، مشيرًا إلى أن الوقت الذي تحتاجه طهران لتحقيق تقدم نووي تقلص لبضعة أشهر، منذ انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

كما أوضح المسؤول أن تل أبيب وواشنطن تمتلكان مجموعة من الأدوات لكبح إيران ومنعها من الحصول على سلاح نووي.

وأردف المسؤول بالإدارة الأمريكية أن القضية الفلسطينية مطروحة على طاولة الاجتماعات، ومن بينها الاتفاقات للتطبيع المعروفة باسم اتفاقيات إبراهام، وقضايا إقليمية أخرى.

من جانبه صرح مستشار الأمن الأمريكي جيك سوليفان، بأنه سيعقد اجتماعًا مع نظيره الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، تحت شعار المجموعة الاستشارية الاستراتيجية الأمريكية الإسرائيلية.

تابع مواقعنا