الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنا هنا كي أفضح ممارسات فيسبوك.. شهادة الموظفة السابقة لدى الشركة أمام الكونجرس

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 04:33 م

يستمع الكونجرس الأمريكي خلال ساعات قليلة إلى شهادة فرانسيس هوجن، الموظفة السابقة لدى شركة فيسبوك والتي استقالت خلال الفترة القليلة الماضية، لمعرفة أسباب الخلل الذي حدث في تطبيق فيسبوك ووتساب حول العالم لنحو 7 ساعات أمس الإثنين.

حصلت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية على نص شهادة هوجن التي ستُدلي بها خلال ساعات.

تشير هوجن في نص الشهادة إلى أنها قررت الاستقالة عن العمل بفيسبوك والإدلاء بشهادتها أمام الكونجرس اليوم، لأنها اكتشفت أن الأشياء التي يعرضها فيسبوك من شأنها إيذاء الأطفال وبث الفرقة وإضعاف الديمقراطية، مؤكدًة أن فيسبوك يمتلك القدرة على حماية البيانات ولكنها لا تُقدم على مثل هذه الخطوات لأن الإدارة لا تهتم بالمستخدمين.

 

كانت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي، قالت أمس الإثنين، إن التعليقات التي أدلى بها موظف سابق في فيسبوك في برنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي إس أثبتت أن جهود قطاع التكنولوجيا لتنظيم نفسه لم تنجح.

وأوضحت ساكي أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تريد أن ترى إشرافًا فدراليًا أكبر على شركات التكنولوجيا التي تمكنت الآن من السيطرة على الكلام والخطاب العنيف أو البغيض على منصاتها بأنفسهم.

وأضافت ساكي أن تعليقات فرانسيس هوجن مديرة الإنتاج السابقة في موقع فيسبوك في برنامج 60 دقيقة تثبت القلق الكبير الذي عبر عنه الرئيس والمشرعون حول كيفية عمل عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا