الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة تفتتح غدًا المتحف الحربي بـ قلعة صلاح الدين الأيوبي

المتحف الحربي بالقلعة
أخبار
المتحف الحربي بالقلعة
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 06:32 م

تفتتح وزارة السياحة والآثار، غدا الأربعاء، المتحف الحربي بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، وذلك بعد الانتهاء من ترميمه وتطويره.

وكشفت مصادر مطلعة من وزارة السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، إن الوزارة ستفتتح المتحف الحربي غدًا الأربعاء 6 أكتوبر في ذكري انتصار حرب أكتوبر المجيد.

وتفقد أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، واللواء عبدالحميد عبدالخالق مدير إدارة المتاحف العسكرية قاعات المتحف الحربي، وجاء ذلك في اطار متابعة الاستعدادات التي تجري على قدم وساق لافتتاح المتحف الحربي القومي بالقلعة في ذكرى احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة.

يذكر أن القوات المسلحة تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين - متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربي القومي بالقلعة مجانًا للجماهير بعد غد الأربعاء، وذلك استمرارًا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.​

ويشغل المتحف الحربي بالقلعة الضلع البحري الغربي للقلعة، بما يسمى بقصور الحرم الثلاث التي يشرف على جبل المقطم والحطابة وباب المدرج، وأمر محمد على باشا بإنشاء هذه القصور في عام 1872 مبتدئًا ببناء القصر الأوسط، ثم تلاه القصر الشرقي والغربي وكان يحيط بها سور واحد تم هدمه الآن مما جعل الحديقة تنكشف أمام القصر الأوسط وهذه القصور الثلاثة تكاد تكون متشابهة في تخطيطها.

تابع مواقعنا