الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري: إزالة 568 تعدٍ على المجرى المائي لـ فرع رشيد

إزالة حالات التعدي
أخبار
إزالة حالات التعدي على المجاري المائية
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 08:01 م

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر، تم رصد 163 ألف حالة تعد على المجاري المائية في مصر.

وتابع غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه تم إزالة 863 حالة تعدٍ على المجاري المائية في اليوم الأول للحملة، على أن يتم تحديث العداد يوميًا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، أن حملة الإزالة بدأت في فرع رشيد، وتم وضع خطة متكاملة لإزالة 3 آلاف حالة تعدي خلال 10 أيام، حيث تم في اليوم الأول إزالة 568 حالة تعدي على فرع رشيد ولا زالت أعمال الإزالات جارية حتى الآن.

وأوضح المهندس محمد غانم، أن المخالفات أخذت صورًا متعددة منها ردم جزء من المجرى المائي لتوسعة مساحة الأرض التي يملكها المخالف، أو أنه قام ببناء منزل عليها بشكل مخالف.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري: أن أعمال الإزالة التي تمت اليوم تنوعت بين أعمال ردم ومباني مخالفة وأسوار وعشش، لافتًا إلى أن عملية الإزالة تتم على حساب المتعدي، ومن ثم إحالته للنيابة العسكرية. 

تابع مواقعنا