السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطول في تاريخه.. تعرف على أعطال فيس بوك منذ انطلاقه

فيس بوك
كايرو لايت
فيس بوك
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 08:31 م

شهدت العديد من المنصات الرئيسية لمواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين، عطلًا فنيًا استغرق 6 ساعات، مما أثار استياء الجمهور، حتى اتجه الكثير منهم إلى موقعي تويتر وتيليجرام.

ليست المرة الأولى للعطل الفني

سبق وتعرضت مواقع التواصل الاجتماعي، لعطل فني ولم يكن في جمهورية مصر العربية فقط، بل شمل العديد من الدول العربية والأوروبية واختلفت أسبابه في كل مرة.

عطل عالمي عام 2015

أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح يوم الثلاثاء الموافق 27-6-2015، تعطل كبير في منصاته، مما دفعهم لتقديم بلاغات كثيرة للمواقع المختصة بالأمر، وكان العطل الفني شامل موقع الفيس بوك وموقع انستجرام، وعادت الخدمة بعد ساعات قليلة.

توفق خدماته عام 2017

شهد موقع فيس بوك تعطل في مساء يوم السبت الموافق 26-8-2017، لم يستغرق التوقف أكثر من ساعة واحدة فقط، وأعلنت إدارة الفيس بوك أن الخدمة توقفت نتيجة مشكلة فنية على الموقع وأنها سوف تعود خلال دقائق.

عطل بانستجرام وفيس بوك

تعطلت خدمات فيس بوك وانستجرام يوم الخميس الموافق 28-11-2019، وشاع حينها بين رواد مواقع التواصل أن العطل ناجم عن هجوم الكتروني، لحجب الخدمة عن المواطنين، ونفت إدارة فيس بوك الشائعة، كما أكدت على رجوع الخدمة في أسرع وقت، وطال العطل الفني الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأوروبا والدول العربية.

صيانته أدت إلى تعطليه

حدث عطل فني في موقع الفيس بوك في يوم الأربعاء الموافق 11-11-2020، وأعلنت إدارة فيس بوك أن ما حدث في موقع فيس بوك، ما هو إلا تعطل مؤقت ناجم عن صيانة لتحسين الخدمة، وأن الخدمة ستعود خلال دقائق.

توقفه في المملكة المتحدة

أعلنت بريطانيا في فبراير 2021، عن عطل فني أصاب مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انستجرام وماسنچر ودام العطل ساعات ولم تذكر إدارة فيس بوك الأسباب.

أطول عطل في تاريخه

شهدت منصات التواصل الاجتماعي أطول عطل فني أمس الاثنين الموافق 4-10-2021، في تاريخها، واعتقد الكثيرون أن العطل لديهم فقط، مما جعلهم يعتقدون أن لديهم مشكلة في الانترنت الخاص بهم أو في هواتفهم المحمولة.

 ولكن بعدما استمرت المشكلة عدة ساعات، عرف الجميع أنها مشكلة عامة، وتم حلها بعد انقضاء نحو 6 ساعات، حيث كانت تشمل المشكلة موقع الفيس بوك وموقعا انستجرام وواتساب، وانتشرت أقاويل كثيرة حول سبب العطل وقال البعض أنه من الممكن أن يكون عطل خاص بتسريب البيانات، ولكن رجح البعض الآخر، أن طفل صيني قام باختراق  المواقع، ولكن لم تعلق إدارة الفيس بوك على ذلك في بيان رسمي حتى الآن.

تابع مواقعنا