الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تشارك سفارة مالي الاحتفال بيوم الاستقلال

وزير التعليم العالى
تعليم
وزير التعليم العالى
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 09:36 م

شاركت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، سفارة مالي بالقاهرة في إقامة احتفال بيوم الاستقلال لدولة مالي؛ بناءً على الطلب الذي تقدمت به السفارة المالية بالقاهرة لتنظيم الاحتفال بمقر قاعة الاجتماعات للإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي بحي السفارات.

جاء ذلك برعاية خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والمستشار ديمبا كوني مستشار الشئون الخارجية بسفارة مالي بالقاهرة.

يأتي الاحتفال في إطار مبادرة “ادرس في مصر”، وبناء علي تكليفات رئيس الجمهورية بتعزيز دور مصر الريادي في إفريقيا، وكذلك التوجيه بمشاركة مصر في المعارض والفاعليات التعليمية الدراسية لترويج المبادرة.

من جانبها، رحبت رشا كمال  بالطلاب الماليين، معربة عن دعم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين للمشاركة فى المناسبات التي تقيمها رابطة الطلاب الماليين في مصر، ودعوة الطلاب الماليين للمشاركة في الأنشطة التي تنظمها الإدارة للطلاب الوافدين.

بدوره، ثمن المستشار كوني الدور المصري في تقديم الرعاية للدارسين الماليين بمصر، والتسهيلات التي تقدمها الإدارة المركزية للطلاب الوافدين، وتذليل أية عقبات أمامهم، كما حرص كوني على إلقاء الضوء على الوضع بمالي، مطالبًا الطلاب الماليين بخدمة وطنهم عند العودة.

 في سياق متصل وجه رئيس رابطة الطلاب الوافدين الماليين بجمهورية مصر العربية،  فيها الشكر للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، على ما تقدمه الإدارة للطلاب الوافدين من خدمات وتيسيرات، وكذلك على تعاونها فى المشاركة بفعاليات الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال الحادي والستين لجمهورية مالى.

شهد الاحتفال عرض بعض القصائد الشعرية باللغات الثلاث المحلية لجمهورية مالي، وعرض فقرات مسرحية، تمثل العادات والتقاليد المالية، بالإضافة إلى عرض موجز عن المدن المالية، وبعض المنتجات اليدوية، والتعرف على أقدم المساجد بمالي.

تابع مواقعنا