رئيس التحرير
محمود المملوك

شب جديد بعد الإساءة لابتهال النقشبندي: بتمنى الموضوع مياخدش أكبر من حجمه

شب جديد
شب جديد

أوضح مغني الراب شب جديد، موقفه من الهجوم الذي شن عليه خلال الأيام الماضية، بعد تبديله كلمة مولاي، من الابتهال الشهير للشيخ النقشبندي، لكلمة مروان إني ببابك، بحفل مروان بابلو الأخير.

وقال شب جديد في تسجيل صوتي مع برنامج MBC تريندنج: ما حدث مني جاء بشكل عفوي، وأسمع النقشبندي من صغري مع والدي، وناديت على مروان بهذه الطريقة نتيجة عن حبي لذلك الأمر.

وأشار شب جديد إلى أنه لم يستطيع التواصل مع مروان بابلو بعد الأزمة الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية، قائلا: أنا غنيت 18 أغنية في الحفلة، وبعد الأزمة ما قدرت أحكي مع مروان ولا أوصله.

أما عن اعتراض نقابة المهن الموسيقية واستيائها من ما فعله شب جديد، وإيقاف مروان بابلو قال: هذه نقابة الفنانين في مصر، وماعنديش معلومات عن كيفية عمل النقابات الفنية، وأنا قدمت اعتذاري للنقابة وجميع الأطراف المعنية وللأمة المصرية عن الغلط الذي صدر مني.. وبتمنى الموضوع مياخدش أكبر من حجمه.

وتحدث علاء عامر مستشار نقابة الموسيقين عن هذا الأمر في تصريح سابق لـ القاهرة 24، وقال: خطة ممنهجة لضرب القيم الروحية والأخلاقية عند المصريين، ولو معندناش عقائد هنرتكز على إيه لما نيجي نسمو تاني؟، الجرم أفدح من أي اعتذار، إحنا بنبكي لما نسمع النقشبندي.

وقررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، قرارا بمنع التعامل مع مغني الراب، مروان بابلو، بسبب عدم احترامه للأخلاقيات، بالإضافة لاحتواء الحفل على العديد من الألفاظ الخارجة.

 

عاجل