الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل لقاء اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات إيطاليا وإسبانيا

إيطاليا - إسبانيا
رياضة
إيطاليا - إسبانيا
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 11:21 ص

يستعد منتخب إسبانيا لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره إيطاليا، التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتقام المباراة التي تجمع بين منتخبي إيطاليا وإسبانيا مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب سان سيرو، جيوزيبي مياتزا، تذاع على شبكة قنوات bein sports 1 hd premium.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

تاريخ مواجهات إيطاليا وإسبانيا

التقى المنتخبان، إيطاليا وإسبانيا من قبل في 38 مواجهة سابقة وذلك في جميع المنافسات سواء الودية أو على مستوى البطولات القارية والعالمية.

ونجح المنتخب الإيطالي في تحقيق الفوز بـ 12 مباراة، وتلقى الهزيمة في 13 مواجهة، وحسم التعادل نتيجة 13 مباراة، وسجل المنتخب الإسباني 52 هدفًا في شباك إيطاليا، بينما سجل المنتخب الإيطالي 53 هدف.

وعلى الجانب الآخر، في بطولة كأس الأمم الأوروبية، ألتقى المنتخبان، الإيطالي والإسباني من قبل في ست مرات، فازت إيطاليا في مرتين، ونجحت إسبانيا في تحقيق الفوز في مباراتين، وتعادلا المنتخبان في مباراتين أيضًا.

ويذكر أن أبرز مباريات منتخب إيطاليا أمام نظيره إسبانيا كانت في نهائي عام 2012، عندما تلقت إيطاليا خسارة كبيرة برباعية نظيفة دون رد، لينجح المنتخب الإسباني في التتويج باللقب القاري.

تابع مواقعنا