الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر للطيران تجدد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية على المقر الرئيسي بالقاهرة │ صور

قيادات مصر للطيران
قيادات مصر للطيران وفريق عمل اعتماد الشهادة
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:26 م

نجحت الشركة القابضة لمصر للطيران، في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية بالمقر الرئيسي، حيث توجه الطيار عمرو أبو العينين، رئيس الشركة بالتهنئة لأبناء مصر للطيران، وفريق عمل الإيزاجو، لما بذلوه من جهد في مُعاونة لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا، بتجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية علي المقر الرئيسي بالقاهرة، والتي اختتمت أعمالها أمس.

أكد أبو العينين أن هذه الاعتمادات الدولية تساهم في جذب المزيد  من عملاء مصر للطيران من شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم.

شهد الطيار حسن منير، مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الجلسة الختامية لإعلان لجنة التفتيش والمراجعة، بمنح شركة مصر للطيران تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية على المقر الرئيسي بالقاهرة، دون نقاط عدم تطابق، وذلك بحضور لفيف من قيادات مصر للطيران، حيث شملت المراجعات إدارة الخدمة الأرضية والمحطة والخدمة الأمنية والشحن الجوي وتحميل البضائع وإجراءات السلامة والجودة.

أضاف الطيار محمد جلال، رئيس قطاع السلامة والجودة بمصر للطيران، أن برنامج مراجعات ال ISAGO هو برنامج خاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا، وبدأ منذ عام 2008 لمنح شهادة الإيزاجو لمقدمي الخدمة الأرضية في المطارات، من خلال مراجعة وتقييم مدى تحقق متطلبات السلامة أثناء تقديم الخدمة الأرضية للطائرات.

يهدف البرنامج إلى رفع معدلات السلامة والجودة والأمن داخل المطارات وتقليل الحوادث، وتقليل تكلفة المراجعات، حيث تعد مصر للطيران وشركاتها التابعة من أوائل الشركات العالمية في الحصول على شهادة الإيزاجو منذ عام 2008 دون نقاط عدم تطابق، ويتم تجديد الاعتماد كل عامين.

تشارك مصر للطيران في هذه المراجعة من خلال أنشطة شركات الخدمات الأرضية، الخطوط الجوية، الشحن الجوي، الشركة القابضة (قطاع السلامة والجودة ـ قطاع الأمن).

جدير بالذكر أن محطة مصر للطيران للخدمات الأرضية بمطاري برج العرب والغردقة، قد حصلت أيضًا على تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الشهر الماضي، كما تستقبل محطة مصر للطيران للخدمة الأرضية بمطار شرم الشيخ فريق المراجعة، اعتبارًا من غد لإنهاء إجراءات تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو الدولية.

ويعد هذا الانجاز الجديد أحد ابرز نجاحات الشركة الوطنية مصر للطيران وهو من شأنه تنشيط الحركة الجوية بعد الإغلاق الملئ والشامل الذي شهدته الشركة وحركة الطيران عقب انتشار جائحة كورونا.

IMG-20211006-WA0013
IMG-20211006-WA0013
IMG-20211006-WA0014
IMG-20211006-WA0014
IMG-20211006-WA0015
IMG-20211006-WA0015
تابع مواقعنا