الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار النفط اليوم وخام برنت يسجل 82.55 دولارًا للبرميل

اسعار النفط اليوم
اقتصاد
اسعار النفط اليوم
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:39 م

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا كبيرًا لتتخطى حاجز 82 دولارًا بعد تمسك منظمة أوبك بخططها الإنتاجية ورفضها زيادة الإنتاج رغم تعافي الطلب وقلة المعروض.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 82.59 دولارًا للبرميل بينما سجلت عقود غرب تكساس78.55 دولارًا.

ارتفاع الأسعار رغم زيادة المخزونات الأمريكية

يأتي استمرار ارتفاع أسعار الخام اليوم، برغم صدور تقرير صناعي يشير إلى زيادة في مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة.

وذكر موقع أويل برايس الإلكتروني، أن معهد البترول الأمريكي سجل نموًا في مخزونات النفط في الولايات المتحدة بواقع 951 ألف برميل في أسبوع، وذلك حتى الأول من أكتوبر، كما أن مخزونات البنزين ارتفعت 3.682 مليون برميل خلال الأسبوع، في حين زادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 345 ألف برميل، ومن المنتظر صدور البيانات الرسمية اليوم الأربعاء.

ويشهد الانتعاش الاقتصادي العالمي ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الذي أدى إلى زيادة الطلب على النفط الخام والمنتجات قبل دخول الشتاء، في حين تمسكت أوبك+ بسياسية الإنتاج على الرغم من أزمة الطاقة المتفاقمة.

توقعات بتخطيه ال100 دولار للبرميل 

وذكر تقرير صادر عن بنك أوف أمريكا يمكن لأزمة الطاقة العالمية أن تسهم في رفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2014، وتحفز أزمة اقتصادية عالمية.

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بالفعل إلى نحو ضعف هذا المستوى من حيث مكافئ النفط، ويقول بنك أوف أمريكا إن ارتفاع الطلب على الديزل قد يدفع النفط الخام إلى منطقة مماثلة.

وقال البنك  في مذكرة إنه مع تمدد السياسة النقدية والمالية إلى الحد الأقصى وارتفاع تكاليف الطاقة كحصة من الناتج الاقتصادي، فإن ارتفاع أسعار النفط قد يؤدي بدوره إلى أزمة كلية.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفائها بقيادة روسيا، قد قررت في إطار مجموعة أوبك+ الإثنين الماضي  أنهم سيبقون على اتفاق لزيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي فحسب، متجاهلين دعوات من الولايات المتحدة والهند لرفع الإنتاج مع تعافي الاقتصاد العالمي، وإن كان بشكل متقطع، من جائحة فيروس كورونا.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك سنراقب الوضع، وكما نعلم فإن ​​الطلب ينخفض عادة في الربع الرابع مضيفا أنه يعتقد بأن السوق متوازنة الآن.

تابع مواقعنا