السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب بأذربيجان

جناح مصر في معرض
ثقافة
جناح مصر في معرض باكو الدولي
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 04:35 م

تشارك مصر في معرض باكو الدولي للكتاب بأذربيجان وذلك من خلال الجناح المصري الذي تقيمه وزارة الثقافة المصرية متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، من خلال بروتوكول التبادل الثقافي المبرم بين مصر وأذربيجان لنشر وتصدير ثقافة كل طرف لدى الآخر.

جناح مصر

وافتتح المعرض علي أحمدوف، نائب رئيس وزراء أذربيجان ورافقه أنار كريموف، وزير الثقافة وأنار رظاييف، رئيس اتحاد الكتاب الأذربيجاني، وقد أثنى رئيس الوزراء على الجناح المصري المتميز وعلى الإصدارات المتنوعة المعروضة، وحصل على نسخة من كتاب القاهرة المترجم إهداء من الجناح.

جناح مصر

ويضم الجناح أحدث إصدارات هيئة الكتاب منها موسوعة ثروت عكاشة، فنون عصر النهضة، وكلاسيكيات الأدب العربي المترجمة مثل كتاب في الشعر الجاهلي لعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين وغيرها. 

جناح مصر

يذكر أن معرض باكو في دورته السابعة بمشاركة 23 دولة وأكثر من 400 دار نشر، ومن المقرر استمراره حتى يوم 10 أكتوبر الجاري، وحضر الافتتاح ممثلا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب أسامة قاسم المشرف على الجناح المصري بالمعرض، كما حرص على حضور الافتتاح من السفارة المصرية بباكو القنصل دعاء شحاتة والقنصل حسام بشاري.

تابع مواقعنا