الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يصدر قرارا بتعيين رئيس جديد لشركة البتروكيماويات المصرية

وزير البترول المهندس
اقتصاد
وزير البترول المهندس طارق الملا
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 08:01 م

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قرارًا بتكليف الكيميائي أحمد محمد كامل رئيسًا لشركة البتروكيماويات المصرية.

وتم اعتماد الجمعية العامة لشركة البتروكيماويات المصرية منذ أسبوعين بحضور الدكتور محمد عبد العزيز الذي بلغ سن المعاش.

وبلغ إجمالي قيمة مبيعات الشركة من البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة وحامض الهيدروكلوريك نحو 1.9 مليار جنيه بنسبة تطور 167%.

كما حرصت الشركة على فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير، وتوفير عائد دولاري من قيمة تلك الصادرات بقيمة 31 مليون دولار، وتم تصدير منتجي البولى فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة إلى إيطاليا والبرتغال، وقبرص واليونان والبرازيل وتركيا والمغرب، وسوريا وليبيا والأردن، والسودان والجزائر. 

IMG-20211006-WA0019
IMG-20211006-WA0019

وتم تنفيذ برامج ومشروعات للإحلال والتجديد والتطوير بتكلفة استثمارية تزيد على مليار جنيه، مشيرًا إلى الانتهاء من مشروعات تركيب خلايا التحليل الكهربي بمصنع الكلور، وتحديث أنظمة التحكم الآلي بمصنع البولي فينيل كلوريد، ومشروع الإحلال بمصنع vcm، بالإضافة إلى مشروعات السلامة، وحماية البيئة ومكافحة الحريق.

كما يجري تنفيذ مشروع رفع الطاقة الإنتاجية من البولي فينيل كلوريد بمرحلتيه ومشروع النظام المتكامل لإدارة الموارد والأصول ودعم اتخاذ القرار ERP، في إطار سياسات التحول الرقمي.

تابع مواقعنا