الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها العزل المنزلي لمدة أسبوعين.. التعليم تعلن إجراءات المدارس حال إصابة الطلاب بكورونا

طلاب-أرشيفية
تعليم
طلاب-أرشيفية
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 08:32 م

وجهت وزارة التربية والتعليم، إخطارًا للمديريات بشأن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا قبل بدء الدراسة، ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وحصل القاهرة 24، على صورة من إخطار التعليم للمديريات بشأن إجراءات الوزارة في حالة ظهور إصابات بالمدارس كما يلي:

1- إذا لاحظ المشرف أو الزائرة الصحية علامات الإعياء على الطالب بعد دخوله للمدرسة يتم عزله في غرفة العزل حتى يتم استدعاء الأمر، ويكشف طبيب المدرسة على الطالب ليبين اشتباهه من عدمه بالمرض، ويكون حتى قدوم ولی الأمر معزولا بصحبة أحد المشرفين مع ارتدائهما للكمامة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية ويمنع من ارتداء الطالب للكمامة في حالة وجود ضيق التنفس مع إبلاغ الادارة التعليمية والصحية في حالة الاشتباه لمتابعة الحالة، وعند التأكد يعزل الطالب لمدة أسبوعين على الأقل مع متابعة المخالطين له.

2- في حالة إصابة الطالب أو المعلم بناء على تقرير معتمد من التأمين الصحي يتم إخطار المدرسة والتي تبلغ الإدارة الصحية والتعليمية بالأمر لمتابعة الطالب أو المعلم هاتفيًا وعند التأكد يحصل على عزل منزلی لمدة اسبوعين على الأقل.

3- في حالة حدوث حالة مؤكدة أو أكثر يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية للتعامل مع الحالات وتنفيذ آليات الغلق طبقا لما ورد بالكتاب الدوري


4. في حالة حدوث اختلاط ايجابي لحالة اصابة مؤكدة يتم عزل الطالب عزل منزلي ومتابعة حالته شريطة اخطار ما يفيد مخالطته لحالة إيجابية مؤكدة.

تابع مواقعنا