الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد استشهاد ضابطين.. تفاصيل جديدة عن عصابة الإسماعيلية واستجواب 3 متهمين جدد

جنازة عسكرية لشهيدي
حوادث
جنازة عسكرية لشهيدي الإسماعيلية
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 09:18 م

كشفت التحريات والتحقيقات تفاصيل استشهاد ضابطين، ومقتل بلطجي خارج عن القانون، في تبادل لإطلاق الرصاص بمنطقة الإسماعيلية، إذ أكدت أن المتهم خارج عن القانون، وكان أحد أفراد تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع سرقة بالإكراه بالأسلحة النارية، فضلا عن تجارة السلاح كما تقوم جهات التحقيق باستجواب 3 متهمين جدد ألقت أجهزة الأمن القبض عليهم في أثناء محاصرة أفراد العصابة.

وأوضح الفحص الجنائي لأفراد العصابة، ارتكابها وقائع سرقة سابقة بالإكراه وبلطجة وفرض سيطرة، فضلا عن تجارة الأسلحة وحيازة مواد مخدرة.
 

وأسفرت التحريات في واقعة الإسماعيلية، أن ضابطي شرطة استشهدا بينما أصيب اثنين آخريْن من قواتها، خلال التعامل الأمني مع العصابة.

وكشفت التحريات والتحقيقات في الواقعة، أن النيابة العامة أذنت لقوة الشرطة بضبط المتهم لكنه استخدم سلاحا ناريا وأطلق الرصاص بعشوائية.


في بيان لها، قالت وزارة الداخلية، إنه استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة، وفي أثناء قيام مأمورية لاستهداف وضبط أفراد تشكيل عصابي شديدة الخطورة لارتكابهم عدة وقائع سرقات بالإكراه بالأسلحة النارية.

عقب تحديدهم واستهدافهم بمنطقة البلابسة بمحافظة الإسماعيلية، بادر أفراد التشكيل العصابي بإطلاق النيران تجاه قوات الشرطة؛ مما أسفر عن استشهاد 2 من الضباط، ومقتل أحد أفراد التشكيل وضبط الباقين وعددهم 3 وبحوزتهم 3 أسلحة آلية وبندقية خرطوش.

شهيدا واقعة الإسماعيلية

من جانبه، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة استشهاد ضابطي شرطة صباح اليوم في الإسماعيلية.

كانت النيابة العامة تلقت إخطارًا صباح اليوم الأربعاء، فأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة، وأكدت تحريات الشرطة أن المتهم تاجر أسلحة رفقة عدد أخرين تم ضبطهم، كما أنه يرتكب سرقات بالإكراه، رفقة باقي أفراد العصابة.

المادة 314 من قانون العقوبات جاءت مفسرة لعقوبة السرقة بحيث يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة، كل من ارتكب سرقة بالإكراه، سواء في الطرق العامة أو وسائل النقل، وفى حالة إصابة مالك السيارة بجروح، فتتحول الجريمة من جنحة سرقة إلى جناية.

تابع مواقعنا