الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الأولى.. الرئيس الروسي يوجه بالتعامل مع تهديد تغير المناخ بشكل جاد

فلاديمير بوتين
اقتصاد
فلاديمير بوتين
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 10:24 م

حثّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المسؤولين في بلاده على التعامل مع تهديد تغير المناخ على الاقتصاد الروسي بجدية أكبر، وذلك بعد سنوات من رفضه العلني لتغير المناخ.

توضح بلومبرج في تقرير، يعني هذا التحول في التفكير أن الكرملين من المرجح أن يحضر قمة تغير المناخ التي ستُعقد في غلاسكو، نوفمبر المقبل، تحت عنوان مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021، وبجعبته مقترحات لمزامنة جهوده لقياس انبعاثات الكربون مع تلك الموجودة في أوروبا.

وأضاف التقرير، أن هذه التحركات لا تكاد ترقى إلى نوعية الهدف الجديد الطموح لخفض الانبعاثات لروسيا الذي كانت تأمل فيه العواصم الغربية، إلا أنها خطوة مهمة لبوتين كقائد لواحد من أكبر منتجي الهيدروكربونات في العالم، والذي كان حتى وقت قريب يقلل من شأن قضايا المناخ.

يقول التقرير إن النهج الجديد مدفوع بإدراك متأخر بأن الاتحاد الأوروبي، أكبر شريك تجاري لروسيا، جاد في تنفيذ لوائح حدود الكربون التي من المحتمل أن تجبر الشركات الروسية على دفع تكاليف الانبعاثات الزائدة في الصناعات الرئيسية.

يرى الكرملين أن قضايا المناخ من بين المجالات القليلة للتعاون المحتمل مع الولايات المتحدة وأوروبا بعد سنوات من تدهور العلاقات.

وأوضحت وكالات أنباء روسية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر شركة جازبروم والحكومة بالتقيد بنقل الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر أراضي أوكرانيا، على الرغم من أن البيع من خلال خطوط أنابيب جديدة سيكون أكثر ربحية.

تابع مواقعنا