الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجمارك تصدر تعليمات جديدة لمستوردي السيارات وقطع الغيار | مستند

واردات
اقتصاد
واردات
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 11:50 م

أصدرت مصلحة الجمارك، تعليمات جديدة للمستوردين منهم مستوردي قطع الغيار والسيارات، بشأن نظام التسجيل المسبق للشحنات، الذي تم تطبيقه إلزاميا مطلع الشهر الجاري.

وقررت مصلحة الجمارك تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات ACI إلزاميا على الواردات المصرية عبر الموانئ المصرية، واستثناء عدد من البضائع من هذا النظام الجديد، وذلك في المرحلة الأولى من تطبيق النظام الجديد.

 تعليمات جديدة للمستوردين

وحسب قرارات مصلحة الجمارك المنظمة في هذا الشأن، التي صدرت في وقت سابق، فإنه تم استثناء الصادرات المصرية من الالتزام بهذا النظام، ليكون تنفيذه على الواردات فقط، كما تم وضع استثناءات لشحنات قطع الغيار المستعمَلة والأمتعة الشخصية التي ترد إلى الموانئ البحرية المصرية، ليتم إدراج بند جمركي واحد أو أكثر.

ويقوم موظفو الجمارك بتحديد بنود التعريفة الجمركية الفعلية عند إجراء عملية الكشف والمعاينة.

أما بالنسبة لبضائع الصب التي ترد من الخارج إلى الموانئ البحرية المصرية للتخزين بالمستودعات المقامة داخل الدوائر الجمركية لحين الإفراج عنها، فيتم السماح بشكل مؤقت بطلب المستودع الحصول على رقم ACID للشحنات الواردة – على أن تمنح كل بوليصة رقم ACID – بشرط تقديم طلب التخزين لكل بوليصة.

وأيضا إقرار المستودع بتحمله المسئولية الكاملة عن جميع بيانات الشحنة لحين قيام المستودع بتوفيق أوضاعه وفقا للإجراءات المقررة بنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI، وعلى أن تقوم شركات المستودعات المقامة داخل الدوائر الجمركية باتخاذ الخطوات اللازمة للتسجيل على منصة والحصول على وحدات التوقيع الإلكتروني (e-Token) لموظفي الشركة المتعاملين مع المنظومة.

تابع مواقعنا