السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل مباراة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات السعودية واليابان

منتخب السعودية
رياضة
منتخب السعودية
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 10:47 ص

يستعد منتخب السعودية الأول لكرة القدم، بقيادة المدير الفني هيرفي رينارد، لمواجهة نظيره منتخب اليابان، مساء اليوم الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويمتلك المنتخب السعودي رصيد جيد على نظيره الياباني، حيث  فاز مرتين من قبل على اليابان في تصفيات كأس العالم، وكانت السعودية تحت قيادة فان مارفيك.

وتُعد مباراة السعودية واليابان اليوم، الخميس، هي المباراة رقم 15 في تاريخ مواجهات المنتخبين في جميع المسابقات، وتشهد تفوقًا لليابان، حيث نجح في تحقيق 9 انتصارات، بينما تمكن المنتخب السعودب من الفوز في 4 مرات، وحسم التعادل نتيجة مواجهة واحدة.

السعودية تنجح في الفوز بأول مباراة في تاريخهم

كانت أول مواجهة بين المنتخبين في منافسات دورة الألعاب الآسيوية في بكين عام 1990، نجح بها المنتخب السعودي في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، بينما كانت آخر مباراة بينهما في كأس آسيا عام 2019، وفاز منتخب اليابان بهدف دون رد.

ويملك الأخضر سجل مميز خلال منافسات شهر أكتوبر الجاري، حيث سبق له خوض 101 مواجهة خلاله، نجح في تحقيق الفوز في 50 مرة، وتعادل في 26 مواجهة، وخسر 25 لقاء، ويطمح لخطف فوز جديد في مباراة اليوم أمام اليابان.

تابع مواقعنا