رئيس التحرير
محمود المملوك

صوتك مسموع تتلقى 376 ألف رسالة منذ انطلاقها.. وتنجح في حل 97% منها

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي، إن مبادرة صوتك مسموع، تعمل على قدم وساق منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 فى تلقي شكاوى المواطنين والرد عليها بحلول على أرض الواقع وبأسرع وقت لافتا إلى أن المبادرة تلقت أكثر من 376 ألف رسالة وتم حل 97% منها.

وأشار إلى أن صوتك مسموع، ساهمت في إحداث نقلة نوعية في خدمة شكاوى المواطنين بسرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها المبادرة،  سواء الخط الساخن أو الـ واتس آب أو البريد الإلكتروني، إضافة إلى صفحة فيس بوك، وذلك للتيسير على المواطنين في إرسال شكاواهم وحلها.

 وأضاف شعراوي أن المبادرة قضت على العناء والجهد، الذي كان يبذله المواطن في الذهاب إلى مقر مكاتب الشكاوى لتقديم الشكوى، والتزاحم أمامها والوقت الكبير في تلقي وحل الشكوى.

وكشف اللواء محمود شعراوي عن نتائج مبادرة صوتك مسموع، والتي رعاها مجلس الوزراء، خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تلقت المبادرة 11 ألف رسالة، منها 2005 شكاوى، تم الرد منها على 1568 شكوى منها، بنسبة78% وجارٍ حل 437 شكوى.
 

شكاوى شهر سبتمبر

وأوضح اللواء شعراوي، أن شكاوى المواطنين التي تلقتها المبادرة خلال شهر سبتمبر الماضي، تنوعت ما بين شكاوى للقمامة والتي بلغ عددها 1079 شكوى، والإشغالات 717 شكوى، ومخالفات البناء 123 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة 58 شكوى، والفساد 5 شكاوى، إضافة إلى 23 شكوى، خاصة بمبادرة حياة كريمة، مؤكدًا أن متابعة حل شكاوى المواطنين، وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات، هو أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية.
وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن المبادرة تلقت عبر الواتس آب 9080 رسالة خلال شهر سبتمبر تضمنت 1644 شكوى، تم حل 1296 شكوى منها بنسبة 79%، وبلغ عدد المتابعين للصفحة 64 ألفًا و439 متابعًا، فيما بلغ عدد المشاهدات 21 ألف مشاهدة، وتلقت الصفحة 1850 رسالة من المواطنين، منها 334 شكوى تم حلها بنسبة 76%، وتلقت خدمة البريد الإلكتروني 95 رسالة، منها 27 شكوى تم حلها بنسبة 70 %، وتلقت خدمة الخط الساخن 324 اتصالًا تليفونيًا، تضمنت اقتراحات للمواطنين واستفسارات عن الشكاوى المقدمة.

وفي سياق متصل، قال اللواء شعراوي، إنه في إطار المتابعة المستمرة من الوزارة لجهود المحافظات في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، فإن مبادرة صوتك مسموع تعمل منذ منتصف مارس 2020 وحتى الآن، على تلقي شكاوى المواطنين فيما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس، والتي من أهمها إيقاف تقديم الشيشة في المطاعم والكافيهات والمقاهي، والتزامها بالمواعيد، التي حددها القرار الوزاري 456 لسنة 2020، والخاص بالمواعيد الصيفية والشتوية لفتح وغلق المحال العامة بالمحافظات.
وأشاد وزير التنمية المحلية، بجهود العاملين في مبادرة صوتك مسموع بالديوان العام للوزارة وكافة المحافظات، وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها والتفاعل السريع مع المستجدات التي تهم الدولة المصرية، ومساهمتها في مشاركة المواطنين بتفعيل تنفيذ القرارات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، ومواعيد غلق المحال الجديدة، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالإضافة إلى محاور عمل المبادرة وذلك بإبلاغهم عن المخالفين وسرعة تحرك المبادرة للتصدي الجاد والحاسم للمشكلات.

عاجل