الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معهد واشنطن على رأسهم.. مصر تبدأ رسميا الترويج للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخارج

مشيرة خطاب
سياسة
مشيرة خطاب
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 01:17 م

تعقد  السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومجموعة الحوار الدولي برئاسة محمد أنور السادات، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عدد من اللقاءات مع مراكز بحثية وفكرية أمريكية،  شملت حضور مصريين مقيمين في أمريكا، وذلك للحديث بشأن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والترويج لها.

وقالت مصادر في تصريحات لـ القاهرة 24 إن الوفد التقى عدد من ممثلي المنظمات على رأسها، معهد واشنطن للدراسات،  لشرح الأطر التشريعية المرتقبة واليات تعزيز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالواقع المصري.

وتشتمل الاستراتيجية على 4 محاور عمل رئيسية تتكامل مع بعضها البعض، المحور الأول وهو الحقوق المدنية والسياسية، والثاني الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والثالث حقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، والرابع التثقيف وبناء القدرات بمجال حقوق الإنسان، حيث يتناول كل محور أبرز نقاط القوة الفرص والتحديات ذات الصلة وصولًا لتحديد النتائج المستهدفة من خلال إحراز تقدم في 3 مسارات متوازية ومتكاملة وهي مسار التطوير التشريعي، ومسار التطوير المؤسسي، ومسار التثقيف وبناء القدرات بمجال حقوق الإنسان.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان


وبدأ الوفد سلسلة الزيارات أوائل الأسبوع الجاري، حيث يحضر  من أعضاء لجنة الحوار الدولي كل من نواب البرلمان يوسف الحسيني، وإيهاب رمزي، وأشرف ثابت، وبحسب المصادر فأنه من المرتقب أن يقوم الوفد بزيارة قريبة بأوروبا في نفس السياق.

الجلسة التي أقيمت بحضور السفيرة مشيرة خطاب والوفد المرافق من لجنة الحوار الدولي مع الشباب المقيمين بأمريكا جاءت بدعوة خاصة من معهد واشنطن للدراسات الشرق الأدنى، جمع وفد مبادرة الحوار الدولي بقيادة النائب السابق بحضور خبراء وباحثين مختصين أمريكيين مختصين في الشأن الأمريكي للنقاش حول مصر والتطورات الحادثة فيها من زاوية ما يسمى بمبادرة حقوق الإنسان.

حقوق الإنسان

وتتضمن سلسلة اللقاءات مراكز بحثية وفكرية أمريكية، مثل مركز التحرير ومركز ودرو ويسلون.

تابع مواقعنا