الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوز الروائي عبد الرزاق جرنة بجائزة نوبل في الأدب لعام 2021

الروائي  عبد الرزاق
ثقافة
الروائي عبد الرزاق جرنة الفائز بجائزة نوبل 2021
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 01:16 م

أعلنت الأكاديمية السويدية، منذ قليل، عبر موقعها الرسمي عن اسم الفائز ب جائزة نوبل في الأدب للعام 2021، التي فاز بها الروائي الزنجباري عبد الرزاق جرنة.

إعلان فوز عبد الرازق جرنة

ومن المقرر الإعلان عن بقية الفائزين في فروع الجائزة المختلفة خلال يومي الجمعة 8 أكتوبر والإثنين 11 أكتوبر.

وسيتم إعلان الأسماء بشكل مباشر عبر وسائل الإعلان الخاصة بجائزة نوبل، وسيعلن يوم الجمعة 8 أكتوبر جائزة نوبل في السلام، وتعلن جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية يوم الإثنين 11 أكتوبر.‏

وبحسب إعلان الأكاديمية السويدية، في وقت سابق، سيتم تكريم الفائزين في بلدانهم، من خلال منحهم الميداليات والشهادات، كل فائز في بلده، وذلك في ‏ديسمبر المقبل.

جائزة نوبل الأكبر والأشهر في العالم

وتعد جائزة نوبل السويدية، الجائزة الأكبر والأكثر شهرة في العالم، تمنح مجموعة متنوعة من الجوائز في الأدب والسلام والاقتصاد ‏والطب والفيزياء والكيمياء، بمجموع ست جوائز، تمنح جوائز نوبل في كل عام، لعدد من الأشخاص الرائدين في مجالاتهم، تقديرًا لهم عن ما قدموه من مساهمات ساعدت على ‏الارتقاء بالإنسانية، ويحصل الفائز بنوبل على دبلومة نوبل، وميدالية نوبل، ومبلغ 10 ملايين كرونة سويدية، ما يعادل 1.1 مليون دولار.

ويأتي حفل جوائز هذا العام من خلال المنصات الرقمية فقط، بسبب الإجراءات المتبعة ‏بسبب فيروس كورونا، وكانت جائزة نوبل في الأدب 2020، قد ذهبت للشاعرة الأمريكية لويز غلوك، لصوتها الشعري الذي لا لبس ‏فيه، والذي يجعل الوجود الفردي عالميًا بجمالها الصارم‏.

تابع مواقعنا