الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ادعوا أنهم شرطة.. المشدد 15 سنة لـ6 متهمين في واقعة خطف محاسب بحلمية الزيتون | فيديو

 محرر القاهرة 24
حوادث
محرر القاهرة 24 مع الشاب يوسف
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 02:49 م

قررت محكمة جنايات القاهرة معاقبة 6 متهمين بخطف شاب من مسكنه، مدعين كونهم من رجال الشرطة واصطحابه عنوة داخل سيارة مكلبش، وطلبوا فدية مليون جنيه، وعندما لم يستجب لطلبهم، أجبروه على التوقيع على إيصالات أمانة، وألقوه في أحد صناديق القمامة بمنطقة كرداسة.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد أبو الأسرار، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد فؤاد، مجاهد علي مجاهد.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين خططوا لخطف المجني عليه، لخلافات سابقة بينه وبين صاحب المحل الذي كان يعمل به محاسبًا، وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة، وقيدت القضية برقم 991 لسنة 2021 جنايات الزيتون.

أقوال الشاب المختطف

وقال الشاب، في تصريحاته لـ القاهرة 24: بعد اتهامهم لي قررت أخذ إيصالات الأمانة التي وقعت عليها في وقت سابق، مضيفًا أنه كان يعمل لدى والد أحد المتهمين محاسبا في متجره، وحدثت بيني وبينه مشادة كلامية، وخلالها تطورت المشادة إلى مشاجرة وتعدى عليّ أمام الجميع وخلالها ضربته للدفاع عن نفسي.


ويروي الشاب حادث الاختطاف قائلًا: في البداية أنا كنت نائمًا في داخل المنزل، وأثناء ذلك تفاجأت بوجود 4 أشخاص مجهولين وادعوا بأنهم رجال شرطة، واصطحبوني إلى داخل سيارة ميكروباص دون لوحات معدنية، وبعدها حصلت لي حالة من الإغماء ولم أدرِ أي شيء بعدها.

أحداث الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الزيتون بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم، بحضور 6 أشخاص مجهولين لمحل سكنه بأحد المحلات التجارية، ادعوا بأنهم رجال شرطة، وكان نجل صاحب المحل الذي يعمل به، برفقة الـ5 الآخرين.

وخطف المتهمون الشاب، داخل سيارة ميكروباص، دون لوحات معدنية ولاذوا بالفرار، واتهم المجني عليه، نجل مالك المحل، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، بارتكاب الواقعة؛ بسبب خلافات مالية بين المخطوف ونجله.

وألقت الأجهزة عقب تقنين الإجراءات القبض على المتهمين، وبمواجهتهم واعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا