الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان تعلن استعدادها لـ استقبال طلاب العام الجامعي الجديد 2021/2022

الدكتور ممدوح مهدي
تعليم
الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 03:33 م

أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، جاهزيتها لاستقبال طلاب العام الجامعي الجديد بشكل تام، وسط إجراءات احترازية مشددة.

أوضح مهدي، في بيان للجامعة، أن مسئولي الأسر بالجامعة جاهزون لاستقبال الطلاب لتعريفهم بالجامعة والكليات والأنشطة المختلفة التي يُمكن أن يشاركونها خلال العام الدراسي.

وحث القائم بعمل رئيس الجامعة، الطُلاب على الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية، التي من شأنها أن تحفظ لهم سلامتهم الصحية لتحقيق انتظام العملية التعليمية بصورة مُستقرة وآمنة مع بدء العام الجديد.

وعن المصروفات الدراسية، أكد أن جامعة حلوان لا تألو جُهدًا في ذلك المسار الاجتماعي الهام، وتضع نُصب أعينها التيسير على أبنائها الطلاب الراغبين في الحصول على الدعم، تطبيقًا لمنظومة متكاملة من التكافل الاجتماعي لدعم طُلابها، وتيسير سداد المصروفات الدراسية من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، الذي يشمل جميع الحالات المُستحقة للدعم على مستوى الجامعة وكلياتها بما فيهم طُلاب المدن الجامعية، علمًا بأنه تم توجيه ميزانية دعم الكتاب بالكامل إلى صندوق التكافل الاجتماعي، وعلى الطلاب المستحقين التوجه إلى إدارات رعاية الشباب بكلياتهم.

الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، قال إن جميع الخدمات والأنشطة للطلاب يتم مُتابعة تنفيذها بدقة، مع إعداد الجداول الدراسية على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات، حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعتها والانتظام في محاضراتهم.

وأكد رفاعي أن خطة الجامعة للعام الجديد تضع في الاعتبار المُتغيرات المختلفة لفيروس كورونا، وتتضمن استراتيجيتها العديد من الخطط للتعامل مع مُتغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد، ورفع حالة الاستعداد، وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولًا إلى المدرجات والقاعات الدراسية، بجانب تقليل الكثافات الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي، وتأكيد جاهزية المدرجات لاستقبال الطلاب، علما بأنه لن يسمح لدخول الطلاب للجامعة والمدن الجامعية إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا.

تابع مواقعنا