الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد استغاثة والدتها..

عيب خِلقي.. نقل فتاة تعاني من خلل في الصفائح الدموية إلى مستشفى سوهاج الجامعي

مستشفى سوهاج الجامعي
محافظات
مستشفى سوهاج الجامعي - أرشيفية
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 03:53 م

استجاب المسؤولون بمستشفى سوهاج الجامعي، لاستغاثة إحدى الفتيات تُدعى "س. م. ع " 19 عاما، تعاني من خلل فى وظائف الصفائح الدموية هيموفيليا، ونزيف داخلي بالرحم، عقب استغاثة والدتها والمسؤولين لإنقاذها.

وأوضح الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي، أنه بناءً على التوجيهات الصادرة من القائم بعمل رئيس الجامعة، تم تكليف إدارة التموين الطبي والصيدليات بالمستشفى الجامعي باستيفاء كافة متطلبات العلاج للمريضة من أدوية ومستلزمات طبية وغيرها.

وأشار إلى أنه تم نقل الحالة إلى المستشفى الجامعي بعد أن كانت تخضع للعلاج فى بمستشفى الهلال، وتم استكمال التقرير الطبي بشكل كامل.

وأكدت الدكتورة رشا حسن طبيب مقيم بقسم الأطفال، أن المريضة وزنها 45 كيلو، ولا تتمكن من القدرة على المشي منذ ولادتها، ولذلك تخضع لعلاج معامل تجلط رقم 7 بجرعة 5 أمبولات يوميًا.

كانت والدة الفتاة ناشدت فى وقت سابق، المسؤولين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وطالبت بالتدخل لعلاج ابنتها  مما تعانيه من آلام عديدة بالعظام وارتفاع فى درجة الحرارة، ونزيف داخلي  بالرحم.

على الفور وبناء على توجيهات من الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس الجامعة، تم التواصل مع الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي، ووالدة الفتاة، وتم استقبال الحالة بالمستشفى الجامعي وتجهيزها وإجراء كافة التحاليل والاشاعات والفحوصات الطبية الشاملة.

تابع مواقعنا