الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار مواسير المياه وانقطاع الخدمات.. زلزال بقوة 6.1 يضرب طوكيو

من أثر الزلزال
سياسة
من أثر الزلزال
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 05:59 م

ضرب اليابان زلزال عنيف بقوة 6.1 ريختر، اليوم الخميس، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزلزال خلّف أزمات حقيقية خصوصًا في بؤرة الزلزال تتمركز في منطقة تشيبا شرق العاصمة طوكيو، حيث اهتزت البنايات بشكل عنيف للغاية، فيما تم إغلاق جسر تشيبا بعدما انهارت إحدى الأنابيب الرئيسة للمياه بالمنطقة بسبب الزلزال.

كما أدى الزلزال إلى قطع بعض الخدمات عن الشعب وتوقف حركة القطارات وغيرها من الأزمات في الساعات الأولى من الزلزال.

أشارت التقارير الرسمية اليابانية إلى أنه لا يوجد أي تهديدات بحدوث تسونامي في الوقت الجاري، ولكن الحكومة ناشدت الشعب باتخاذ جميع التدابير اللازمة للحفاظ على الحياة.

كما ضرب زلزال بقوة 6.0 درجات جزيرة كريت اليونانية، منذ أسابيع على عمق 10 كيلومترات، جنوب شرق مدينة هيراكليون، وفقًا لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي EMSC.

بلغت قوة الهزات الارتدادية للزلزال 4.6، وأعلنت وسائل إعلام محلية في كريت، أن بعض المباني القديمة، تعرضت لأضرار هيكلية، مع انهيار الجدران في القرى القريبة من مركز الزلزال.

من جانبه، قال فاسيليس لامبرينوس، عمدة مدينة هيراكليون، إنه لم ترد تقارير فورية من خدمات الطوارئ عن أي إصابات أو أضرار جسيمة، مضيفا أنه تم إخلاء جميع المدارس للتحقق من الأضرار الهيكلية، وفقا لوسائل إعلام يونانية.

لكن التليفزيون اليوناني، أعلن مقتل شخص كان يعمل في ترميم كنيسة؛ نتيجة انهيار قبتها عليه أثناء الزلزال الذي ضرب اليونان اليوم.

تابع مواقعنا