الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بشرى سارة للحاجزين في مبادرة سكن لكل المصريين 2.. وانتظروا هذه الرسالة

 

ينشر القاهرة 24 تفاصيل ومعلومات جديدة للحاجزين في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 2، للوحدات الجاهزة للتسليم تحت الإنشاء، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الجديدة، بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة تصل إلى 30 عامًا.

وأعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء إجراءات فحص وفرز مُستندات المواطنين الحاجزين في المبادرة الرئاسية، موضحة أن الفحص المبدئي للمُستندات والبيانات للمواطنين الحاجزين عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، يهدف إلى تحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المُنطبق عليهم.

وأشارت إلى أن عدد المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ضمن إعلان الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري بشقق الغرفتين وصالة - وثلاث غرف وصالة، والخاصة بالمواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، نحو 46 ألف مواطن.

بلغ عدد الحاجزين المُسجلين بالموقع الإلكتروني للصندوق ما يزيد عن 43 ألف مواطن، في الوقت الذي بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز للوحدات السكنية تحت الإنشاء (3 غرف وصالة)، والتي سيتم تسليمها خلال 36 شهرًا، والخاصة بالمواطنين متوسطي الدخل، ما يقرب من 12 ألف مواطن، وعدد الحاجزين المُسجلين بالموقع الإلكتروني للصندوق ما يزيد على 11 ألف مواطن.
وأوضحت أنه سيتم إرسال رسائل نصية لكافة المواطنين الحاجزين، ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين سواء المُنطبق عليهم الشروط أو غير المُنطبق عليهم.

ولفتت مي عبدالحميد إلى أنه سيتم فتح باب تقديم طلبات التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط كفرصة ثانية لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة.