الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الألمانية توصي بجرعات معززة لمن هم فوق الـ70 عامًا

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 09:09 م

نصحت وزارة الصحة الألمانية، اليوم الخميس، بإعطاء جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لمن هم فوق الـ70 عامًا، حسب رويترز.

 وأقرت اللجنة الاستشارية للقاحات في ألمانيا، بإعطاء جرعات معززة لفيروس كورونا، لمن هم أكبر من 70 عاما، وكذلك الطاقم الطبي الذي يتفاعل مع المرضى، حتى في الوقت الذي يقدم فيه النظام الصحي في البلاد بالفعل معززات لمن هم فوق الستين.

وقالت لجنة الخبراء، إنه يجب إعطاء جرعة متكررة من لقاحات mRNA بواسطة لقاحي فايزر، "موديرنا"، بعد 6 أشهر على الأقل بعد الدورة القياسية الأولية.

وأكدت اللجنة على حماية اللقاح تتناقص بمرور الوقت خاصة فيما يتعلق بالوقاية من الالتهابات غير المصحوبة بأعراض وأشكال الأمراض الخفيفة، وذلك مع تقدم العمر تأخذ الاستجابة المناعية بعد التطعيم شكلًا أضعف بشكل عام ويمكن أن تؤدي العدوى الخارقة في كثير من الأحيان إلى مرض خطير.

وأضافت أن أي شخص حصل على لقاح طلقة واحدة من شركة جونسون آند جونسون،  يجب أن يحصل على جرعة معززة من الرنا المرسال بعد 4 أسابيع من الجرعة الأولية لأن معدل العدوى الاختراق لقاح جونسون آند جونسون،  كان الأعلى بين الطلقات المعتمدة.

وفي الشهر الماضي، وافق وزراء الصحة في الولايات الإقليمية بالبلاد والوزير الفيدرالي ينس سبان على توسيع المجموعات المؤهلة للحصول على جرعة ثالثة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين استشاروا طبيبهم.

ومن بينهم أيضًا طاقم دار رعاية المسنين، وأي شخص من المحتمل أن يعمل عن كثب مع المصابين.

تابع مواقعنا