الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيس سعيد: تونس ليست في موقع التلميذ من المؤسسات المالية العالمية | فيديو

الرئيس التونسي قيس
سياسة
الرئيس التونسي قيس سعيد
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 10:40 م

قال قيس سعيد الرئيس التونسي، إن بلاده بحاجة إلى سوق مالية تقوم على قواعد واضحة، مشيرًا إلى وجود قضايا متصلة بالسوق المالية العالمية، وأنه يجب على المؤسسات المالية العالمية التعامل مع تونس كدولة ذات سيادة.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن تونس ليست في موقع التلميذ أمام المؤسسات المالية العالمية، مشددًا على أنه لا بد من تطهير جميع المؤسسات المالية التونسية.

واستكمل الرئيس التونسي خلال تسلمه التقرير السنوي الـ25 لهيئة السوق المالية لسنة 2020 من قبل رئيس الهيئة صالح الصايل، أنه يجب تطبيق القانون على الجميع ووضع حد للاختيارات والممارسات السابقة ولكل مظاهر الفساد والتلاعب بقوت التونسيين.

ويعتزم  سعيد، إطلاق مبادرة للحوار الوطني في بلاده على خلفية الأزمة السياسية التي تشهدها تونس منذ عدة أشهر، تسببت في اتخاذه قرارات استثنائية في 25 يوليو الماضي، بتجميد البرلمان وإقالة الحكومة.

وفقًا لبيان الرئاسة الفرنسية الإليزيه، الذي صدر يوم السبت الماضي، فإن الرئيس الفرنسي ماكرون، ونظيره التونسي قيس سعيد، تحدثا هاتفيا اليوم، واستعرضا عددًا من الملفات المشتركة، حيث أكد الرئيس التونسي عزمه إطلاق مبادرة للحوار الوطني في تونس، لحل الأزمة هناك.

تابع مواقعنا