الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تبدأ في ترميم تمثال رفاعة الطهطاوي بسوهاج | صور

 تمثال رفاعة الطهطاوي
أخبار
تمثال رفاعة الطهطاوي بسوهاج
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 12:09 ص

بدأت وزارة السياحة والآثار في ترميم وصيانة التماثيل الموجودة في الميادين والحدائق العامة، وذلك بإشراف مجموعة من أفضل مرممين الآثار المصرية القديمة.

 تمثال رفاعة الطهطاوي بسوهاج

وكشف مصدر من وزارة السياحة والآثار لـ القاهرة 24، بدء أعمال تنظيف تمثال رفاعة الطهطاوي بسوهاج، وتتشمل الأعمال إزالة الكتابات المشوهة والأتربة العالقة باستخدام أسلوب التنظيف الميكانيكي الجاف أو التنظيف الرطب حسب الحالة، بالإضافة إلى الحماية والتقويم والعزل وإعادة إحياء وتذهيب النصوص التأسيسية.

 تمثال رفاعة الطهطاوي بسوهاج

وتابع المصدر، أن المرممين بدأوا بالعمل في 22 محافظة وستتوالى الأعمال في باقي المحافظات، لتشمل الأعمال إزالة الكتابات المشوهة والأتربة العالقة من مختلف التماثيل الموجودة في باقي ميادين المحافظات.

 تمثال رفاعة الطهطاوي بسوهاج

سبق وكشف المصدر، أبرز المشاريع الأثرية الحالية بالمجلس الأعلى للآثار وبالتحديد في منطقة أبيدوس بسوهاج، حيث أن منطقة آثار أبيدوس بسوهاج متمثلة في إدارة الترميم تقوم بأعمال الاستكمالات والتنظيف الميكانيكي للحائط الشمالي بصالة الأعمدة الأولى بمعبد الملك سيتي الأول الذي يعد أحد أهم المعابد المصرية نظرًا إلى تخطيطه المعماري الفريد، وجمال نقوشه وروعة ألوانها، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من المناظر المتفردة.

تابع مواقعنا