الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير العدل: لا يوجد في مصر محاكمات سياسية أو اختفاء قسري |فيديو

 المستشار عمر مروان
حوادث
المستشار عمر مروان وزير العدل -أرشيفية
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 05:17 ص

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن حقوق الإنسان في مصر حصلت على وضع مختلف تماما عن ذي قبل، موضحا أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تلزم الدولة بخارطة طريق خلال خمس سنوات لتنفيذ التعديلات في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.

 

وأضاف عمر مروان خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن في السابق كان العمل يجري على تكوين منظومة متكاملة لحقوق الإنسان، وخلق رؤية جديدة وبنية تشريعية، ومؤسسات تباشر العمل في حقوق الإنسان سواء كانت حكومية أو مجتمع مدني.

 

الحكومة تعمل من أجل المصلحة العامة للدولة

 

وتابع وزير العدل عندما اكتملت المؤسسات المختلفة أصبح لدينا أشخاص يعملون في حقوق الإنسان، موضحا أن الحكومة تعمل من أجل المصلحة العامة للدولة، وخاصة القضاء.

 

وأردف عمر مروان طبيعة القضاء أن يصدر حكم لصالح شخص ضد آخر وهو ما يجعله معرضا للنقد طوال الوقت، مضيفا أنه تم وضع معايير فيما يخص التعامل مع منظمات حقوق الإنسان أهمهما الموضوعية والمهنية.

 

واستطرد وزير العدل أنه لا يوجد في القضاء المصري ما يسمى بالمحاكمات السياسية التي تزعم بعض منظمات حقوق الإنسان وجودها، موضحا أن الإرهابي لديه فكر يدمر المجتمع ويصبح جريمة يحاكم عليها.

 

وأوضح عمر مروان أن الاختفاء القسري هو عبارة عن اعتقال السلطات لشخص وإخفائه دون محاكمة أو عدم الاعتراف بوجوده لديها، مؤكدا أن مصر ليس بها أي حالات اختفاء قسري: كيف يكون مختفي قسريا وهو محبوس على ذمة قضية؟

تابع مواقعنا