الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة رفع سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة أسعار البنزين وغاز السيارات

أسعار أسطوانة البوتاجاز
اقتصاد
أسعار أسطوانة البوتاجاز
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 03:02 ص

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية الإبقاء على سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة أسعار البنزين للمرة الثالثة في 2021 اليوم، في التسعيرة الجديدة التي جرى الإعلان عنها بكشل مفاجئ في الجريدة الرسمية للدولة.

أقرت لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين بالوزارة، زيادة أسعار البنزين وتثبيت السولار، ولم تعلن وزارة البترول والثروة المعدنية ولجنة التسعير التلقائي للوقود، عن أي تغيرات أو ارتفاعات في سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة أسعار البنزين خلال قرار اليوم.

أبقت وزارة البترول والثروة المعدنية، بقيادة طارق الملا، على سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة البنزين، لتستقر عند 65 جنيها للأنبوبة، رغم أنّ تكلفتها على الدولة تصل إلى 120 جنيها.

تبدأ محطات الوقود في مصر، تطبيق قرار وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا برفع أسعار بنزين وغاز السيارات بقيمة ربع جنيه للتر الواحد، بداية من الصباح الباكر، وسيتم تثبيت هذه الأسعار لنهاية العام الجاري على الأقل، لحين الانعقاد التالي للجنة التسعير التلقائي.

وتم رفع سعر لتر بنزين 80 إلى مستوى 7 جنيهات لأعلى مستوى له على الإطلاق في مصر، وكذلك رفع سعر لتر بنزين 92 إلى مستوى 8.25 جنيه، ولتر بنزين 95 تم زيادته لمستوى 9.25 جنيه، ومتر مكعب الغاز الطبيعي للسيارات رفع لمستوى 3.75 جنيه.

تابع مواقعنا