السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى وفاته.. ابنة طلعت زكريا: والدي لم يأخذ حقه في التمثيل

طلعت زكريا وابنته
فن
طلعت زكريا وابنته
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 11:26 ص

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان طلعت زكريا، حيث توفي في مثل ذلك اليوم 8 أكتوبر عام 2019، إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما، تاركًا الكثير من الأعمال المميزة، حيث تمتع الراحل بخفة ظل وموهبة قوية.

انحسرت معظم أعمال طلعت زكريا في الأدوار والشخصيات الكوميدية، وردت ابنته إيمي طلعت زكريا على انحسار أدواره في الكوميديا، وهل أخذ حقه في التمثيل أم لا؟، حيث قالت في حوارها مع القاهرة 24: لا لم يأخذ حقه، ومن المعروف أن الممثل يظل يعطي التمثيل كل طاقته بأنواعه مختلفة، وطول ما هو عايش بيقدم الجديد، وهو انحسر في الكوميديا عشان دمه خفيف بالفطرة، لكن في أدوار تانية لعب فيها تراجيدي ونجح.

تخرج طلعت زكريا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 1984، وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص 1982، وتزوج طلعت زكريا مرتين: الأولي من سيدة تدعي صباح، والثانية من شيرين المنزلاوي والدة الفنانة هنا الزاهد.

أعمال طلعت زكريا في السينما

أشهر أعمال الفنان الراحل في السينما: الفيل في المنديل، طباخ الريس، قصة الحي الشعبي، كلام في الحب، حريم كريم، حاحا وتفاحة، سيد العاطفي، سيد أبو العربي وصل، غبي مننه فيه، حرامية في تايلاند، الرجل الأبيض المتوسط، كلم ماما، التجربة الدنماركية، جاءنا البيان التالي.

قدم طلعت زكريا عدد من الأعمال التليفزيونية مثل مبروك جالك قلق، جوز ماما، العراف، الزيبق، من غير ميعاد.

تابع مواقعنا