السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 30 ألف لتر سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 11:28 ص

قررت نيابة برج العرب بالإسكندرية، التحفظ على 30 ألف لتر سولار مدعم داخل مطحن قبل ترويجه بالسوق السوداء، كما قررت التحفظ على 2.5 طن هوالك بسكويت قبل استخدامهم في تصنيع البسكويت داخل مصنعين.

طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز المسؤولين على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري.

بدأت الواقعة الأولى بتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، بورود معلومات عن قيام مطحن بمنطقة برج العرب بحيازته كمية من السولار المدعم بقصد الاتجار به بالسوق السوداء.

بتقنين الإجراءات تم مداهمة المطحن، وألقي القبض على المدير المسئول، وبتفتيشه عُثر على 30 ألف لتر سولار مُدعم دون تصريح من الجهات المختصة، قبل بيعه في السوق السوداء. 

فيما تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، في الواقعة الثانية إخطارا من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، بورود معلومات عن قيام المدير المسؤول عن مصنع البسكويت بمنطقة برج العرب، باستخدام الهوالك في التصنيع وذلك بالمخالفة والأضرار بصحة المواطنين.

على الفور تم مداهمة المصنع وألقي القبض على المدير المسؤول وبتفتيشه عثر على 1000 كيلو مخلفات وهوالك بسكويت مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط 1500 كيلو مخلفات وهوالك بسكويت مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات وكذا حيازة سلع مجهولة المصدر ومستوردة وعدم الاحتفاظ بالمستندات والفواتير الدالة على مشروعية حيازتها بأحد مصانع البسكويت ببرج العرب، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

تابع مواقعنا