الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية: إنجاز الجامعات المصرية معنا يفوق المجتمع المدني

قال الدكتور عاشور العمري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن المؤسسات والوزارات الحكومية تعمل بشكل كبير جدًا مع هيئة محو الأمية مثل جهاز الجامعات الذي لا يقارن عمله وجهده الكبير بأي جهاز في مصر حاليًا، بالإضافة إلى تعاون القوات المسلحة ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة مع الهيئة.

أوضح العمري أن إنجاز الجامعات المصرية والمؤسسات الحكومية يفوق إنجاز المجتمع المدني، الذي يتكون من نحو 54 ألف جمعية أهلية ومايزيد على 104 أحزاب سياسية بالإضافة إلى النقابات العمالية حيث أوضح قائلا: إنجاز المجتمع المدني كله ميجيش جزء من إنجاز جامعة واحدة بس.

أضاف الدكتور أنهم في انتظار عمل وتعاون الجمعيات الأهلية خصوصًا بعد إعلان الرئيس السيسي أن العام القادم هو عام المجتمع المدني.

كما أشار إلى وجود لقاء قريب مع أكبر عدد من منظمات المجتمع المدني لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومبادرة المجتمع المدني، وذلك للاستفادة من المجتمع المدني المصري القومي في تحقيق أهداف الدولة وأهداف التنمية المستدامة التي من أبرزها هو القضاء على الأمية وإعلان مصر خالية من الأمية في أقرب وقت.

قال أيضًا إن دور الجامعات في محو الأمية له تاريخ كبير، حيث إن هناك دولا عديدة مثل الصين وانجلترا يقومون بتشكيل مجموعات من الطلبة وتوجيههم إلى المناطق الفقيرة لمحو أمية المواطنين هناك، وذلك على مدار عدة أشهر.