الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إزالة 59 حالة تعد على الأراضي الزراعية وحرم النيل في البحيرة

حملات لإزالة التعديات
محافظات
حملات لإزالة التعديات في البحيرة
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 03:23 م

تمكنت الوحدات المحلية لمراكز كوم حمادة والمحمودية والدلنجات وبدر بمحافظة البحيرة، من إزالة 59 حالة تعدي بإجمالي مساحة بلغت 4118 متر، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإزالة كافه التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية.

كما تم تنفيذ عدد 20 قرار إزالة بمساحة 2693 متر على مجرى نهر النيل بنطاق الوحدات المحلية لقري النجيلة والبريجات بمركز كوم حمادة، وإزالة عدد 36 حالة تعدي بمساحة 875 متر علي ولاية هندسة الصرف وولاية حماية النيل بنطاق  الوحدة المحلية لقرية سيدى عقبة بمركز المحمودية، عبارة عن مبان وأسوار بالطوب الأبيض وعشش وزراعات.

كما تم إزالة حالتي تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 400 متر بمدينة الدلنجات وقرية طيبة، كما تم وقف أعمال وتم التحفظ علي معدات البناء، وإزالة عدد 4 أعمدة خراسانية مخالفة دون ترخيص على مساحة 150 متر بنطاق وحدة أحمد عرابي بمركز بدر.

في سياق آخر، نسقت الوحدات المحلية مع كافة الجهات المعنية بالمتابعة الدورية للتأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة والأطقم، حيث تم مراجعة المعديات والمراكب العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

كما تم مراجعة جميع محطات الصرف الزراعي ومراجعة المناسيب أولًا بأول، واستمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف المياه، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لانتظام عمل محطات الصرف ومراجعة المعديات النهرية وصفايات الأمطار وجاهزية الأطقم والمعدات بجميع المراكز والقطاعات، ضمن الجهود وحالة التأهب والاستعداد المستمر للمحافظة لمواجهة موسم الشتاء والأمطار خاصة مع التوقعات بتعرض بعض المدن والمراكز لموجهة من الطقس السيئ والأمطار.

تابع مواقعنا