الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل انفجار مسجد افغانستان اثتاء صلاة الجمعة.. عشرات الضحايا والمصابين

انفجار مسجد افغانستان
أخبار
انفجار مسجد افغانستان
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 03:19 م

 

نقدم لكم خلال السطور التالية، تفاصيل انفجار مسجد شيعي في ولاية قندوز بشمال شرق أفغانستان، الذي وقع اليوم، أثناء إقامة صلاة الجمعة، ونتج عنه عشرات الضحايا والمصابين جراء هذا الحادث الأليم، ويعتبر انفجار مسجد افغانستان أكثر الكلمات بحثًا على موقع جوجل في الوقت الحالي.

 

انفجار مسجد افغانستان

 

أفادت تقارير أولية حول انفجار مسجد افغانستان، بأن عشرات الأشخاص قتلوا جراء انفجار عنيف اليوم الجمعة، في حصيلة أولية حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر أفغانية.

 

انفجار مسجد افغانستان

 

وأكد مصر مسؤول في منظمة "أطباء بلا حدود" فضّل عدم الكشف اسمه: «المستشفى التابع للمنظمة في قندوز استقبل ما لا يقل عن 15 قتيل و90 آخرون جرحى في انفجار مسجد افغانستان، ومن المتوقع أن يرتفع العديد ما زلنا نستقبل حالات أخرى».

 

 

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهدـ عبر صفحته الشخصية بموقع التغريدات تويتر: «وقع انفجار بعد ظهر اليوم في مسجد لأبناء وطننا من الشيعة... أسفر عن استشهاد وجرح عدد من أبناء وطننا"، مضيفًا: "أن وحدة خاصة وصلت إلى الموقع للتحقيق. ووقعت عدة هجمات في الأسابيع الأخيرة، من بينها هجوم على مسجد في كابول. وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن بعض هذه الهجمات».

 

 

نشرت وسائل إعلام أفغانية، صور وفيديوهات دامية من داخل المسجد الذي الحدث فيه الانفجار، وتظهر به جثث القتلى والركام الذي ملأ أرجائه، ويقع المسجد بمنطقة سيد آباد في قندوز، وتفيد معلومات أولية بأن انتحاري نفذ الهجوم، فيما علق ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان، على الحادث مؤكدا سقوط قتلى وجرحى جراء الهجوم، وبالرغم من أنه لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، فإن أفراد الطائفة الشيعية في أفغانستان يتم استهدافهم منذ سنوات قبل تنظيم داعش الإرهابي.

 

انفجار مسجد افغانستان

 

وفي سياق متصل، انفجار مسجد افغانستان لم تكن الحادثة الأولى التي تعلن طالبان عن وجود أنصار لداعش بولاية نيمروز الواقعة جنوبي البلاد وتقطنها أغلبية من البلوش، حيث أعلنت حكومة طالبان في وقت سابق عن مداهمة أمنية استهدفت إحدى خلايا تنظيم داعش خراسان بالمنطقة الأمنية 17 بالعاصمة الأفغانية كابول، متابعة: "هذه المداهمة التي كانت ناجحة جدا أسفرت عن القضاء على الخلية بأكملها، ومقتل جميع عناصرها".

 

جدير بالذكر أن تنظيم داعش في أفغانستان، الذي يعرف باسم "ولاية خراسان"، تبنى التفجيرين الداميين اللذين وقعا خارج مطار كابول، مما أسفر عن مقتل 72 شخصا، من بينهم 13 جنديا أمريكيا.

 

تابع مواقعنا