السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة لـ انتخابات نقابة الأطباء.. وهذا موعد إعلان النتيجة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 04:58 م

مع اقتراب موعد إغلاق باب التصويت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، شهدت النقابة العامة توافدا ملحوظا من قبل الأطباء، لاختيار الأطباء المرشحين في الانتخابات العامة والنقابات الفرعية على مُستوى الجمهورية.

يوجد داخل مقر النقابة 11 لجنة انتخابية و4 قاعات للتسجيل والانتظار، مع مراعاة ظروف الأطباء كبار السن، حيث تم توفير 3 لجان بالطابق الأرضي للانتخاب، و8 لجان انتخابية للأطباء الناخبين الأصغر سنًا ولمن يحملون عضوية رقمها 90 ألف فيما أكبر.

يتنافس المرشحون من قائمتي الأمل والمستقبل على 12 مقعد بالنقابة العامة و4 مقاعد بنقابة أطباء القاهرة، ويتم تسليم 5 بطاقات اقتراع للطبيب ليختار من يمثله وفقًا للمستوى المطلوب.

تضم نقابة أطباء القاهرة 60 ألف طبيب، إلا أن النقابة توقعت مُشاركة 600 طبيب فقط على الأكثر بقوائم المشاركة، وذلك قياسًا على نسب الحضور في الانتخابات الماضية، ويتم إدخال صناديق الفرز إلى اللجان الانتخابية بحلول الـ 6 مساءً، كمُحاولة لإعلان النتيجة مبكرًا بسبب نسب الإقبال.

من المتوقع أن تظهر النتيجة في تمام الساعة الثامنة مساء، إلا في حالة تأخر النقابات الفرعية في تسليم نتائجها النهائية للنقابة العامة، حسب بيان النقابة.

في حين تم توفير عدد من اللجان بينهم لجنة خاصة، للاستعلام والتسجيل عن اللجان الانتخابية، إضافة إلى لجنة للاستعلام عن الخصم من المرتب، ولجنة خاصة بالقيد والاشتراكات.

كما توفر النقابة طريقتين لدفع الاشتراك فوريًا بالفيزا، وإلكترونيًا عبر التطبيق الخاص الذي أصدرته النقابة، لمن يرغب في المشاركة بالانتخابات، ولم يسدد اشتراكات النقابة حتى عام 2020.

يأتي ذلك وسط إجراءات احترازية مُشددة من قبل لجنة الصحة والسلامة المهنية، والنقابة العامة التي قامت بتوفير الكمامات الطبية والكحول وغيرها من عوامل الوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

من جانبها أكدت اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، أن التصويت في اللجان الانتخابية سواء بالنقابة العامة أو النقابات الفرعية، سيبدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً، وإذا تبين وجود ناخبين بداخل مقر الاقتراع لم يقوموا بالإدلاء بأصواتهم، فإنه يُسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم دون غيرها، وفي حالة وجود قرار بمد باب التصويت حتى السادسة، سيتم الإعلان قبلها بنصف ساعة.

يذكر أن القوائم النهائية على مستوى النقابات الفرعية، أظهرت ترشح 8 أعضاء فوق السن، و7 تحت سن 15 سنة بنقابة القاهرة، وفي الجيزة ترشح 10 فوق السن، و4 تحت السن، إضافة إلى 6 مرشحين لفرعية بني سويف فوق السن، و5 تحت السن، وبنقابة الفيوم الفرعية ترشح 5 فوق السن، 7 تحت السن، وفي المنيا 5 فوق السن، و4 تحت السن، وفوز الأعضاء المرشحين عن نقابة أسيوط، والوادي الجديد بالتزكية.

تابع مواقعنا