الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إدانته.. محكمة الاحتلال تلغي قرارا يتيح للمستوطنين أداء صلاة صامتة بالأقصى

المسجد الأقصى
سياسة
المسجد الأقصى
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 05:58 م

أصدرت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، قرارًا بإلغاء إتاحة أداء صلاة صامتة بالأقصى للمستوطنين الإسرائيليين، حسب ما ذكرت قناة الغد في نبأ عاجل. 

وفي وقت سابق، صدر قرار من القضاء الإسرائيلي يقضي بمنح اليهود الحق في الصلاة في باحات المسجد الأقصى المُبارك، ما يُعد انتهاكًا للمُقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى الذي هو بمثابة مكان عبادة خالص للمسلمين.

كما جاء قرار المحكمة الثلاثاء الماضي، بعد استئناف قدمه الحاخام الإسرائيلي أرييه ليبو، الذي منع من الوصول إلى باحات المسجد الأقصى لأسبوعين بعد توقيفه أواخر الشهر المنصرم وهو يؤدي صلاة صامتة في الموقع.

فيما تسيطر قوات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل باحات المسجد الأقصى الذي يعتبر أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين. 

من جانبها أعربت وزارة الخارجية المصرية، أمس الخميس، عن إدانتها لقرار القضاء الإسرائيلي الذي يقضي بمنح اليهود الحق في الصلاة في باحات المسجد الأقصى المُبارك، وبما يُعد انتهاكًا للمُقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى الذي هو بمثابة مكان عبادة خالص للمسلمين.

وأعادت وزارة الخارجية، التأكيد على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم للقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية اتساقًا مع قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو.

وأعربت وزارة الخارجية عن قلقها البالغ من التبعات التي ستنتج عن قرار القضاء الإسرائيلي، وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة، وتطالب الحكومة الإسرائيلية بعدم الإقدام على أية إجراءات من شأنها وضع القرار موضع التنفيذ أو المساس بالوضع القائم للمسجد الأقصى المبارك.

تابع مواقعنا