الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية عن قرار رفع أسعار البنزين: يحمّل المواطنين أعباء مالية إضافية

أرشيفية
سياسة
أرشيفية
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 06:31 م

علقت النائبة سناء السعيد، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على قرار زيادة أسعار البنزين صباح اليوم، مشيرة إلى أن القرار يحمل المواطنين زيادة في الأعباء المالية.

وأشارت النائبة سناء السعيد إلى أن بنزين 80، أحد أنواع البنزين التي شملتها الزيادة، تستخدمه شريحة كبيرة من محدودي ومتوسطي الدخل، وبالتالي فإن ذلك سيمثل زيادة في المصروفات بالنسبة لهم، مؤكدة أنه لا بد أن تراعي الدولة الفوارق المجتمعية قبل الزيادة.

فيما قال رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بالشعبة العامة للمستوردين، إن تحريك أسعار البنزين بمشتقاته لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية أو على تدفق حركة البضائع، نظرًا لإبقاء الحكومة أسعار السولار المستخدم في نقل البضائع كما هو دون زيادة، وكذلك الإبقاء على سعر المازوت دون زيادة.

وفي ذات السياق النائب أحمد بهاء شلبي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب، إن قرار زيادة أسعار البنزين ليس بمفاجئ، خاصة بعد تحريك الأسعار العالمية، مؤكدًا أن السبب في ذلك يتمثل في زيادة سعر الصرف بنحو 0.1 %، بعد تطبيق المعادلة السعرية، طبقا لزيادة سعر خام برنت وسعر الصرف. 

تابع مواقعنا