السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العراق ليس حديقة لأحد.. الكاظمي يتهم جهات بإفشال عمل الحكومة العراقية

مصطفى العراق رئيس
سياسة
مصطفى العراق رئيس وزراء العراق
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 07:12 م

أكد مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراق، رفض استخدام احتياجات الشعب العراقي مادة للابتزاز السياسي والانتخابي، مؤكدًا أن العراق ليس حديقة لأحد ولا يتبع لمكون دون غيره. 

وأضاف خلال كلمة له بعد إغلاق صناديق الاقتراع في التصويت الخاص بانتخابات برلمان العراق، إن الانتخابات تُجرى رغم الصعوبات التي مر بها العراق، مؤكدًا الحرص على أن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة. 

وتابع الكاظمي: الجميع يذهب والعراق سيبقى، وحكومتي تتحرك في حقل ألغام، وهناك بعض الجهات عملت على إفشال عمل الحكومة العراقية لأغراض سياسية أو انتخابية. 

وأوضح أنه سيتم ربط شبكة الكهرباء مع الشبكة الدولية بدءا من العام المقبل وتم بذل جهودا لحل أزمة الكهرباء الممتدة منذ سنوات. 

وأضاف أن كل الإجراءات كانت ناجحة في تأمين نزاهة وعدالة التصويت في الانتخابات. 

وبدأت مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات في مختلف المدن العراقية، الجمعة، في استقبال الناخبين المؤهلين للتصويت، وهم 1.2 مليون ناخب من أفراد الأمن، ونزلاء السجون والنازحين بالمخيمات في عموم البلاد، قبل يومين من الاقتراع العام بالانتخابات البرلمانية المبكرة.

وشهدت الساعات الأولى، إقبالا كثيفا على مراكز الاقتراع، من قبل منتسبي المؤسسة العسكرية، وكذلك فئات النازحين، ونزلاء السجون، وسط إجراءات وُصفت بـ الميسرة، حيث عدَلت مفوضية الانتخابات عن قرارها باصطحاب مستمسكين رسميين، للتصويت، واكتفت بواحد، مع البطاقة البايومترية.

 

 

تابع مواقعنا