الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استئناف الرحلات الجوية الليبية إلى مطار القاهرة الدولي غدًا

مصر للطيران
سياسة
مصر للطيران
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 06:48 م

تستأنف غدًا السبت، الخطوط الجوية الليبية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي، ‏حيث ستقلع أولى الرحلات من مطار معيتيقة الدولي بتمام الساعة 11.30 صباحًا، من طراز إيرباص 330 رحلة رقم LN 202، وعلى متنها 255 راكبًا، وتغادر الرحلة عقب هبوطها بالمطار مباشرة، رحلة رقم 203، وتقل على متنها 250 راكبًا عائدة إلى مطار معتيقية الدولي بليبيا.

كما تستأنف الرحلات من مطار بنينا إلى مطار القاهرة بدأ من يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر، حيث ستغادر أولى الرحلات بتمام الساعة  11.30 صباحًا.

‏وتستأنف الرحلات الجوية بين مصر وليبيا بعد توقف دام ما يقارب 8 سنوات، إذ أعلن المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد حمودة، في سبتمبر الماضي الاتفاق على إعادة تسيير الرحلات المباشرة مع مطار القاهرة الدولي.

وقال حمودة، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن مصلحة الطيران المدني في كل من البلدين، اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل الرحلات الجوية بين مطارات معيتيقة - مصراتة - بنينا، ومطار القاهرة الدولي بدءً من 30 سبتمبر الماضي.

وجاء قرار استئناف الرحلات الجوية تزامنا مع الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، لمصر، التي تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقات مع الجانب المصري، بينها توقيع مذكرة التعاون بين وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية ونظيرتها بمصر. 

تابع مواقعنا