الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد وزير الخارجية الأمريكي لحقوق الإنسان: نقدر علاقتنها الاستراتيجية مع مصر

البيت الأبيض - أرشيفية
سياسة
البيت الأبيض - أرشيفية
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 07:40 م

قالت عزرا زيا مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، إن الولايات المتحدة تُقدر علاقتها الاستراتيجية مع مصر. 

وأضافت عبر حسابها الرسمي على تويتر: سعدت بلقاء السفير المصري إلى الولايات المتحدة معتز زهران، هذا الأسبوع لمناقشة تعزيز شراكتنا من خلال عمل الحكومة المصرية لتحسين حقوق الإنسان، وتعزيز الأمن المدني، ومكافحة الإرهاب. 

كما ارتبطت على مدار السنوات الماضية، مصر والولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات استراتيجية وثيقة استمرت على مدى العقود الأربعة الماضية، وظل التنسيق والتشاور المصري الأمريكي قائمًا في كل قضايا المنطقة، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا ولبنان والسودان، والعراق واليمن ومكافحة الإرهاب. 

فيما التقى وزير الخارجية سامح شكري، في سبتمبر الماضي، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك في إطار زيارته إلى نيويورك للمشاركة في فعّاليات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتضمّن اللقاء مناقشة أبرز الأوجه السياسية والأمنية والاقتصادية بالعلاقات الثنائية في إطار ما يجمع كل من مصر والولايات المتحدة من علاقات تاريخية ومتشعبة وطيدة وشراكة استراتيجية وثيقة، وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبرز خلال اللقاء أهمية استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة من أجل مواصلة الدفع قُدمًا بتعزيز مجالات التعاون المشترك في القطاعات ذات الأولوية، مع العمل على تذليل أية عقبات قد تقف أمام تحقيق ما يتطلع إليه الجانبان من دعم وتعزيز والارتقاء بتلك العلاقات الوطيدة نحو آفاق جديدة.

تابع مواقعنا