الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: انتهاء تدريب 62691 معلما وموجها مع بدء العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 08:57 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعاون بين قطاع التعليم الفني من خلال الإدارات النوعية ومركز تطوير التعليم الفني والمديريات التعليمية، أثمر عن الانتهاء من تدريب 62691 من المعلمين والموجهين وكوادر الإدارة المدرسية من جميع المديريات.

وأضافت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أنه تم إعداد 512 من مدربي المدربين من كل نوعيات التعليم الفني صناعي - زراعي - تجاري - فندقي، فضلًا عن تدريب 28095 من المعلمين وأعضاء هيئات التوجيه الفني على الجدارات المهنية، وكذلك تم تدريب 29792 من المعلمين وأعضاء هيئات التوجيه الفني على مهارات تقييم الطلاب المطورة وفقًا للحقائب التدريبية الخاصة بذلك والتي تم إعدادها من خلال كوادر التعليم الفنى الذين تم إعدادهم لهذا الشأن.

كما أوضحت الوزارة، أنه تم التنبيه على جميع المسئولين بالمدارس الثانوية الفنية على مستوى الجمهورية بضرورة اتخاذ كل الاحتياطات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في ضوء التعليمات والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن.

وأشارت إلى أنه فى إطار التوسع فى تطبيق البرامج الدراسية المطورة ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات وفقًا لاحتياجات سوق العمل في 300 مدرسة فنية إضافية؛ ليبلغ عدد المدارس المطبق بها البرامج المطورة 413 مدرسة ثانوية فنية منهم 245 مدرسة صناعية، و67 مدرسة تجارية، و72 مدرسة زراعية، و29 مدرسة فندقية.

وتابعت أنه في إطار الاهتمام بإكساب الطلاب مهارات ريادة الأعمال والابتكار، واكتشاف الذات وتحديد المسارات الوظيفية المختلفة تم إعداد 4292 من المعلمين كمدربين وميسرين وناقلي خبرة لتدريس مناهج ريادة الأعمال والابتكار ومناهج التوجيه والإرشاد.

تابع مواقعنا