الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لإهانتهم ممرضًا..اليوم الحكم على الطبيب عمرو خيري و2 آخرين في واقعة السجود للكلب

واقعة اسجد للكلب
حوادث
واقعة اسجد للكلب
السبت 09/أكتوبر/2021 - 06:52 ص

تعقد المحكمة الاقتصادية، اليوم جلسة للنطق بالحكم في محاكمة المتهمين في واقعة « اسجد للكلب »، لاتهامهم بالتنمر على الممرض عادل سالم، بعدما طالبوه بـ«نط الحبل» مرات متكررة، والسجود للكلب، في واقعة أثارت جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان دفاع الممرض المجني عليه في واقعة « اسجد للكلب »، طالب أمام هيئة المحكمة الاقتصادية، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين الثلاثة، أولهم الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، والطبيب معتز، والأخير السكرتير عمرو حمدي.

وكانت الجلسة قد شهدت رفض دفاع المتهم الأول الطبيب عمرو خيري، المرافعة أمام هيئة المحكمة، لحين ورود تحريات المباحث، التي تؤكد صحة أقوال المتهم بشأن اختراق حسابه عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«واتس آب»، وتسريب الفيديو الخاص بالواقعة.

محامي الممرض عادل سالم صاحب واقعة اسجد للكلب

 

وقال وليد السروجي محامي الممرض عادل سالم صاحب واقعة اسجد للكلب، أن تفريط الطبيب لمقطع الفيديو من هاتفه لأي من أصدقائه هو يعني نشره وتداوله مع آخرين، لأن القانون يشير إلى أن النشر يمكن أن يكون دون علانية ووجوده مع الأصدقاء يعني النشر"، موضحًا أن الطبيب لم يثبت أي دليل يشير على اختراق هاتفه والابتزاز الذي قال عليه، قائلًا: "الطبيب قال إن حد كلمه من أذربيجان بأن لديهم صورة خاصة بأحد قريباته وسيتم نشرها في حالة عدم تحقيق رغباتهم، ولكنه لم يقدم أي دليل على ذلك"،وأن الطبيب أشار إلى أن المخترق قام بالدخول على تطبيق الواتس أب الخاص به، وهو أمر لا يحدث، موضحًا: "وجود الفيديو على تطبيق الواتس أب يعني أنه تداول الفيديو مع آخرين أما بإرسال الفيديو الخاص بالواقعة بشكل مباشر أو إرساله عقب تصويره لأحد أصدقائه"، مشيرًا إلى أن إدعاء الطبيب باختراق حسابه ليس له أي دليل أرض الواقع.

وبعد تداول مقطع الفيديو أمرت جهات التحقيق ضبط وإحضار المتهمين في واقعة « اسجد للكلب »، الذين ظهروا  فيه أثناء التنمر على الممرض عادل سالم، ومطالبته بـ«السجود للكلب ».

 

وتم إلقاء القبض على المتهمين، ونسبت إليهم عدة اتهامات من بينها التنمر واحتجاز مواطن دون وجه حق، وتم صدور قرار بحبس المتهمين، وإحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام المحكمة الاقتصادية، والتي قررت بحجز جلسة اليوم للنطق بالحكم.

تابع مواقعنا