الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطاقة الأمريكية: ارتفاع صادرات البنزين إلى 935 ألف برميل يوميا

ارتفاع الصادرات الأمريكية
اقتصاد
ارتفاع الصادرات الأمريكية من البنزين
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 11:37 م

أظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم ارتفاع صادرات البنزين الأمريكية إلى 941 ألف برميل يوميا، مايو الماضي، بزيادة 41% عن متوسط السنوات الـ5 (2016-2020).

ارتفعت صادرات البنزين في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية في أشهر مايو ويونيو ويوليو الماضية، مقارنة بنفس الأشهر تاريخيا وقد أسهمت هذه الزيادة في رفع أسعار البنزين في الولايات المتحدة، الأمر الذي سبب قلقا لإدارة بايدن جعلها تطلب مرتين من دول أوبك+ زيادة إنتاج النفط.

وبحسب التقرير استمرت صادرات البنزين في الولايات المتحدة بوتيرة قوية في يونيو، لتبلغ 935 ألف برميل يوميا، متجاوزة بذلك متوسط السنوات الـ5 بنحو 33%، حسب التقرير.

وفي يوليو بلغ متوسط صادرات البنزين المستوى نفسه مجددا، 935 ألف برميل يوميًا، ليكون أعلى بنحو 24% عن متوسط السنوات الـ5 الماضية.

واستوردت المكسيك المزيد من البنزين أكثر من المتوسط ​​في الأشهر الـ3 المنتهية في يوليو الماضي، بسبب حريق في مصفاة مدينة ميتلان ما أدى إلى انخفاض إنتاج البنزين في المكسيك، مقارنة بمتوسط السنوات الـ5 السابقة

وتعكس صادرات البنزين الأميركية في مايو ويونيو ويوليو خروجا عن الموسمية التاريخية لها مع حقيقة أن مستويات تصدير البنزين عادة ما تكون منخفضة خلال فصل الصيف.

وعادة ما تكون صادرات البنزين من الولايات المتحدة أعلى في الشتاء وأوائل الربيع، عندما ينخفض ​​الطلب المحلي على البنزين، وتستمر عمليات التكرير في الصيف والخريف لتلبية الطلب الموسمي المتزايد على نواتج التقطير.

رغم ارتفاع صادرات البنزين خلال أشهر الصيف، فإن الولايات المتحدة استوردت المزيد من البنزين شهريًا خلال معظم هذا العام مقارنة بالمتوسطات الشهرية السابقة 

وأدّى توقف مصافي التكرير في الطقس البارد في الولايات المتحدة خلال فبراير الماضي إلى زيادة واردات البنزين الشهر التالي، لتعويض الإنتاج المفقود.

يزداد قلق منتجي النفط والغاز الصخريين في الولايات المتحدة من أن تعاظم انتاج الغاز الروسي سيقلل من حصتهم السوقية في أوروبا.

تابع مواقعنا