رئيس التحرير
محمود المملوك

هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟ خبير يُجيب

هل الوقت مناسب لشراء
هل الوقت مناسب لشراء سيارة

هل الوقت مناسب لشراء سيارة؛ هكذا يتساءل المصريين المقبلين على شراء سيارة جديدة أو مستعملة، في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي يشهدها كلا النوعين، فهل العزوف عن الشراء حاليًا في مصلحة المستهلك؟ أم سيدفع السوق إلى المزيد من الغلاء؟

هل الوقت مناسب لشراء سيارة

هل الوقت مناسب لشراء سيارة أم لا؟ تساؤل يستطيع أن يجيب عليه المستهلك، فهو من يملك الاختيار باتخاذ قرار شراء سيارة من عدمه في ظل ارتفاع أسعار السيارات في السوق المحلي، حيث يتوقف ذلك حسب حاجته إليها. علاوةً على وفرة المعروض منها لدى التجار.

ماهو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة

ينصب اهتمام المستهلك قبل اتخاذ قرار شراء سيارة على أمور عديدة، والإجابة على تساؤل هل الوقت مناسب لشراء سيارة أم لا أصبح هو الاستفسار الأهم الذي يريد الحصول على إجابة له. فما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة؟

من جانبه أجاب اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، والرئيس التنفيذي السابق لرابطة مُصنعي السيارات، على التساؤل الذي يثير أذهان المستهلكين قبل شراء أي سيارة، وهو هل الوقت مناسب لشراء سيارة جديدة أم لا؟، حيث استنكر التحريض الذي يمارسه البعض ليحذر المستهلكين من اتخاذ قرار شراء سيارة في الوقت الحالي، موضحًا ماهو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة من السوق المصري.

وأكد مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، في إجابته على تساؤل المستهلك حول هل الوقت مناسب لشراء سيارة جديدة أم لا، على أن الفترة الحالية هي الوقت الأنسب لشراء سيارة جديدة على الرغم من موجة الزيادات السعرية التي يشهدها السوق المصري.

وفسر أن أفضل وقت لشراء سيارة جديدة يتوقف على مدى توفر البضاعة لدى التجار من عدمه، لافتًا أن السوق المصري يعاني من ندرة السيارات نتيجة أزمة نقص الرقائق الإلكترونية والتي دفعت أغلبية مصانع السيارات لتقليص حجم الإنتاج. موضحًا أن في حالة العزوف عن الشراء ستشكل ضغوط مضاعفة على المستوردين وبالتالي سيتجهوا إلى رفع الأسعار ليعوضوا تلك الخسارة.

هل الوقت مناسب لشراء سيارة

وإذا كنت لا زلت تتسائل حول هل الوقت مناسب لشراء سيارة  جديدة أم لا، فبدوره قال خبير السيارات إن بداية العام الجديد 2022 ستشهد زيادات كبيرة على أسعار السيارات الجديدة "الزيرو". لافتًا أن ذلك يرجع إلى نقص مكونات الإنتاج في بعض المصانع الأم للسيارات.

وشدد على ضرورة اتخاذ قرار الشراء تجنبًا لمزيد من الزيادات السعرية التي ستطبق على أسعار السيارات الجديدة في السوق المحلي.

توقعات أسعار السيارات 2021

أما عن توقعات أسعار السيارات 2021 في السوق المحلي، توقع مزيد من الزيادات السعرية خلال العام الحالي وستمتد إلى بداية العام المقبل، آملًا في أن تستقر الأوضاع التي ستدفع الأسعار مرة أخرى بالانخفاض.

وأردف بأن حل أزمة نقص مكونات الإنتاج ستؤدي إلى استقرار أسواق السيارات العالمية مجددًا بعد حالة من الاضطراب شهدتها على مدار العام الجارِ. لافتًا أن توقعات أسعار السيارات 2021 في مصر الفترة الحالية تتوقف على مد إدراك المستهلك للتغيرات المفاجئة التي أصابت الأسواق العالمية، والإسراع في اتخاذ قرار الشرء لتجنب مزيد من الزيادات السعرية.

أفضل وقت لشراء سيارة مستعملة

وفي سياق آخر، يبحث مستهلكي السيارات في السوق المصري عن أفضل وقت لشراء سيارة مستعملة، وبسعر يناسب الميزانية المخصصة لها، فهل الوقت مناسب لشراء سيارة مستعملة الفترة الحالية؟

من جانبه يرى الخبراء أن هناك علاقة وطيدة بين أسواق السيارات الجديدة ونظيرتها المستعملة، وأفضل وقت لشراء سيارة مستعملة هو الفترة التي تشهد رواجًا في مبيعات السيارات الجديدة، حيث تستقر حينها أسعار المستعمل بسبب اتجاه مستهلكي "الزيرو" إلى بيع سياراتهم القديمة بوتيرة أسرع وبسعر مناسب.