الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الشاي الأحمر للبشرة وكيفية استخدام ماسك الشاي للوجه

فوائد الشاي الأحمر
كايرو لايت
فوائد الشاي الأحمر للبشرة
السبت 09/أكتوبر/2021 - 12:25 م

فوائد الشاي الأحمر للبشرة هي مجموعة التغيرات التجميلية التي ستشعر بها كل فتاة تستخدم كمادات الشاي الأحمر لتلاحظ النعومة والترطيب والنضارة، فإذا ما كنتِ تعانين من مشاكل البشرة المتعددة، فإننا ندعوكِ لمعرفة فوائد الشاي الأحمر للبشرة الدهنية وفوائد ماسك الشاي للوجه، وأهم مزاياه لمعالجة العينين من الهالات السوداء، والأهم معرفة كيفية استخدام الشاي الأحمر للبشرة، فإلى التفاصيل.

 

فوائد الشاي الأحمر للبشرة

الشاي الأحمر المعروف لدى البعض باسم الشاي الأسود، هو ذلك المشروب الشعبي الذي يحتوي على عناصر غذائية هامة لصحة الجسم وتنبيه العقل، حيث الكافيين، والكالسيوم، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والقليل من السعرات الحرارية التي تجعله مشروب مناسب للتنحيف.

ونرصد لكم عبر القاهرة 24 فوائد الشاي الأحمر للبشرة كالتالي:

يعالج الشاي الأحمر مشاكل البشرة الدهنية، حيث يقلل مساماتها الواسعة، وينظف الشوائب والأوساخ العالقة عليها، وبالتالي فهو يقلل فرص ظهور حب الشباب.

من فوائد الشاي الأحمر للبشرة أهه يعمل على ترطيب الجلد، والحصول على نضارة البشرة وتوهجها بما يزيدها نعومة وجمالًا، خصوصا في أوقات المناسبات السعيدة.

الميزة الأهم ضمن فوائد الشاي الأحمر للبشرة أنه يقلل انتفاخات العينين، ويخفف من الهالات السوداء، وهي المشكلة التي تدفع فيها البنات أموال طائلة لعلاجها بمستحضرات التجميل، بينما يعالجها الشاي بكل سهولة.

يهدئ الشاي الأحمر من تهيج البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، بفضل احتوائه على حمض التانيك الذي يساعد على تخفيف الالتهابات الجلدية.

يمكن استخدام أكياس الشاي المثلجة للحصول على فوائد الشاي للبشرة في معالجة بثورها، حيث يعمل الشاي الأحمر على تضييق الأوعية الدموية وغلق مسام الوجه، وبالتالي التخلص من البكتيريا المسببة لظهور الحبوب.

ماسك الشاي للوجه

ماسك الشاي للوجه

يمكن الحصول على فوائد الشاي الأحمر للبشرة من خلال ماسك الشاي للوجه وهو ماسك لتقشير الوجه بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك.

 

يمكن تحضير ماسك الشاي للوجه بطرق متعددة كالتالي:

توضع ملعقتين من الشاي الأحمر مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ويقلب هذا المزيج ثم يطبق على البشرة النظيفة كماسك حتى يجف تماما، ومن ثم يتم فركه على الوجه بحركات لطيفه، وتغسل البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق المسام، ويكرر الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على فوائد الشاي الأحمر للبشرة.

تستخدم أكياس الشاي بعد استعماله كمشروب، على أن يُترك حتى يهدأ مع إمكانية استخدام أكياس الشاي مثلجة ووضعها على العينين حتى يتم إزالة الانتفاخ والهالات السوداء بشكل تدريجي مع الاستخدام المنتظم.

وللحصول على فوائد الشاي الأحمر للبشرة أيضا من خلال ماسك الشاي، يمكنك استخدام أكياس الشاي الدافئة بتمريرها على البشرة، ثم استخدمي أكياس الشاي المثلجة، ومن ثم ستحصلين على تنظيف البشرة بشكل طبيعي.

فوائد الشاي للبشرة الدهنية

فوائد الشاي للبشرة الدهنية

يحتوي الشاي على مركبات " الثيافلافين، الثيار وبيجينز" وهي عناصر غاية في الأهمية والإفادة للبشرة الدهنية تحديدًا وفقا لما يراه خبراء التجميل، ويمكننا توضيح فوائد الشاي الأحمر للبشرة الدهنية كالتالي:

  • يحتوي الشاي على خصائص قابضة تحمي البشرة الدهنية.
  • يعمل على تنظيف البشرة الدهنية من دهونها الزائدة.
  • يقلل من ظهور البشرة الدهنية بمظهر لامع مبالغ فيه.
  • يخفف التجاعيد المبكرة للبشرة الدهنية.
  • يزيد إشراقة البشرة الدهنية ويجعلها أكثر نضارة ونعومة.
  • يعالج الهالات السوداء تحت العينين، ويقلل بثور الوجه التي تعانيها البشرة الدهنية تحديدًا.
  • يخلص الشاي الأحمر البشرة الدهنية من مشاكل حروق الشمس والتهابات الجلد الناتجة عنها.

ماسك الشاي للبشرة الدهنية

حتى تحصلي عزيزتي على فوائد الشاي الأحمر للبشرة الدهنية، نقدم لكِ طريقة استخدام ماسك الشاي كالتالي:

  • اغسلي بشرتك الدهنية بالغسول المخصص لكِ وجففيها برفق.
  • انقعي ملعقة من الشاي الأحمر في كوب بارد من الماء ثم اغسلي بشرتك بهذا المزيج.
  • انقعي ملعقة من الشاي الأحمر في كوب نصفع ماء دافئ، والأخر ماء بارد لمدة 15 دقيقة، ثم استخدمي حبيبات الشاي في تدليك بشرتك بحركات دائرية.
  • استخدمي منقوع الشاي الأحمر بتغميس قطعة من القطن فيه ثم تمريرها على بشرتك صباحًا ومسًاء.
تابع مواقعنا