الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الأزهر عن أزمة التسكين بالمدن الجامعية: الطلاب هم السبب

الدكتور محمد المحرصاوي
دين وفتوى
الدكتور محمد المحرصاوي
السبت 09/أكتوبر/2021 - 01:16 م

كشف الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية، اليوم، عن السبب في تأخر تسكين الطلبة المنطبقة عليهم شروط التسكين بالمدن الجامعية.

وقال الدكتور محمد حسين المحرصاوي اليوم، خلال جولة تفقدية بجامعة الأزهر الشريف، استقبالا للعام الدراسي الجديد، والتي بدأت بتحية العلم، إن الطلاب هم السبب الرئيسي في أزمة التسكين بالمدن الجامعية.

وأكد رئيس جامعة الأزهر الشريف، أنه كان من المقرر أن تنتهي الجامعة من تسكين الطلاب المنطبقة عليهم شروط السكن بالمدن الجامعية لجامعة الأزهر، قبل أسبوع من بدء العام الدراسي الجديد 2021_2022، مشيرًا إلى أن الجامعة بذلت قصارى جهدها لتحقيق ذلك، وقد أنهته بالفعل، إلا أن عدم تجاوب الطلبة بالشكل المطلوب، كان سببًا في تأخر التسكين.

وتابع المحرصاوي منفعلا: قولنا هنسكن طلبة امتياز وجيد جدا، لما انت جايب مقبول، مسجل على اللينك وكاتبلي امتياز ليه!!؟

واستنكر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف على الطلاب، ما يتم تداوله عبر الصفحات والمجموعات الإلكترونية، من إهانات وانتقادات لاذعة في حق إدارة الجامعة، قائلا: والله انتو متعرفوش احنا بنعمل إيه علشانكم، وهمنا دايما إننا نريحكم.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية: كل طالب من دول عاوز نلبي احتياجاته الخاصة كلها، وده غير منطقي، لافتًا إلى أن الجامعة دائمًا ما تستقر إلى ما فيه مصلحة الأغلبية من الطلبة.

وكانت جامعة الأزهر قد أعلنت مطلع سبتمبر الماضي، فتح باب التقدم للتكسين بالمدن الجامعية لجامعة الأزهر الشريف للطلاب الحاصلين على تقديري امتياز وجيد جدًا، وذلك لمدة 5 أيام قبل أن يتم إغلاقه مجددًا.

تابع مواقعنا