الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: مناعة الرجال تضعف بعد تلقي لقاح فايزر - بيونتك | تفاصيل 

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
السبت 09/أكتوبر/2021 - 02:10 م

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن المناعة لدى الرجال تضعف بشكل كبير، مقارنة بالسيدات، بعد تلقي لقاح فايزر/ بيونتك، المضاد لفيروس كورونا المستجد. 

مجلة نيو إنجلاند جورنال ميديسن، نشرت دراسة حديثة، كشفت أن النساء لديهن حماية أعلى من الجنس الآخر، ضد فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح فايزر.

 ووجد فريق العمل خلال دراستهم أن المناعة، تتعرض للضعف في غضون عدة أشهر قليلة، لدى كل من النساء والرجال، وذلك بعد تلقي الجرعات كاملة من لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا. 

وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست، فإن الفئات العمرية بين سن 18 إلى 45 عامًا، لديهم مناعة أقوى ممن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، بعد التطعيم بالجرعة الثانية.

 وأوضح الباحثون أن التطعيم ضد كورونا فعال في منع دخول المستشفيات، خاصة الجرعات المعززة، التي يجب تلقيها أكبر عدد من الأشخاص حول العالم، حسب الدراسة. 

وقالت شركة فايزر، الأسبوع الماضي، إنها ستدرس فعالية لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد، من خلال تلقيح جميع السكان فوق سن 12 في بلدة في جنوب البرازيل.

 وأوضحت الشركة أن الغرض هو دراسة انتقال الفيروس التاجي إلى الأشخاص، بعد تلقيح السكان، حسبما ذكرت رويترز. 

ومن المقرر أن تُجرى الدراسة في توليدو، التي يبلغ عدد سكانها 143000 نسمة، في غرب ولاية بارانا، جنبًا إلى جنب مع برنامج التطعيم الوطني البرازيلي، والسلطات الصحية المحلية، ومستشفى وجامعة فيدرالية. 

في سياق متصل، قال أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة بايونتك الألمانية، إن العالم بحاجة إلى العديد من اللقاحات الجديدة المضادة لفيروس كورونا المستجد، خلال منتصف العام المقبل.

تابع مواقعنا