الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عار وطني.. صحف أمريكية تندد بإبادة المسلمين في إقليم كشمير

مجازر كشمير
سياسة
مجازر كشمير
السبت 09/أكتوبر/2021 - 03:24 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا حول المذابح التي يتعرض لها المسلمون في إقليم كشمير على يد الحكومة الهندية.

وتعد هذه الأزمة الحديثة هي سلسلة في حلقة الأزمات بين الهند وكشمير التي بدأت منذ 70 عاما عند استقلال الهند من بريطانيا، ولعبت الصين دور الوسيط وقسمت إقليم كشمير بين الهندوس والمسلمين، فأعطت الهند ثلثي مساحة كشمير والجزء الآخر لباكستان.

واندلعت عديد من الحروب الأهلية في المنطقة بين الهندوس من ناحية والمسلمين من ناحية أخرى، ولكن تطور الأمر في الوقت الجاري إلى ممارسات عنيفة قادتها الحكومة الهندية ضد المسلمين.

من جانبها نشرت مجلة تايم الأمريكية تقارير تفيد بأن الهند تقود إبادة جماعية ضد المسلمين في إقليم كشمير، حيث انطلقت قوات الشرطة داخل الإقليم تُخرج جميع السكان المسلمين من منازلهم، وتُطلق الرصاص الحي على الأحياء المسلمة وتضرب جميع السكان، فضلًا عن قتل الأطفال، وهو ما يعد عارًا وطنيًا، وفقًا لوصف المجلة الأمريكية.

وندد متابعو مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الجنسيات حول العالم، بالممارسات الوحشية التي يتعرض لها مسلمو الهند، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بصورة واضحة وسريعة لإنقاذ المسلمين.

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الهندية، أمس الجمعة، تسجيل أكثر من 21 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الهندية إن البلاد سجلت نحو 21257 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي اليوم الماضي، وتُعد هذه الأعداد أقل من حصيلة أمس الخميس بنسبة 5.2% الذي سجل 22431 حالة.

وأضافت الوزارة، عبر بيان لها، أن الهند سجلت 271 حالة وفاة جديدة، جراء الإصابة بالوباء العالمي، في غضون 24 ساعة، ما يرفع حالات الوفاة إلى 450127 حالة، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 33915569 حالة إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات الإجمالية إلى 450127 حالة وفاة، كما تراجع عدد الحالات النشطة إلى 240221 شخصًا.

تابع مواقعنا