الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: معدل التطعيم ضد كورونا بلغ 48 ألف جرعة يوميًا

حفل استقبال طلاب
تعليم
حفل استقبال طلاب عين شمس
السبت 09/أكتوبر/2021 - 03:09 م

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، زيارة تفقدية لمراكز التطعيم ضد فيروس كورونا داخل جامعة عين شمس، اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري، تزامنًا مع بداية العام الجامعي الجديد 2021/2022.

وأشاد عبد الغفار بانتظام العمل وإقبال أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب على تلقى اللقاح، مما يعكس مقدار الوعي لديهم، وحرصهم على إنجاح العام الدراسي الجديد، وانتظام سير العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بالتطعيم الخاص بلقاح كورونا، أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس أنه سيتم تطعيم كافة أعضاء المجتمع الجامعي، وذلك من خلال نقاط التطعيم المنتشرة على مستوى الجامعة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم ما يقرب من 90% من أعضاء هيئة التدريس البالغ عددهم 14 ألف عضو هيئة تدريس، وذلك بالإضافة إلى الموظفين والعمال بالجامعة والمستشفيات البالغ عددهم 40 ألف، وتم التطعيم خلال شهور يونيو ويوليو وأغسطس الماضي.


وأضاف المتيني أنه تم البدء في تطعيم طلاب جامعة عين شمس منذ 4 سبتمبر الماضي، وبلغت نسبة من تلقوا اللقاح حتى الآن ما يقرب من 50% من الطلاب، وخلال الأسبوعين القادمين سيتم الانتهاء من تطعيم كافة الطلاب.

وأكد وزير التعليم العالي على الانتهاء من تطعيم نحو مليون من منتسبي الجامعات والمعاهد، ووصل معدل جرعات التطعيم في اليوم نحو 48 ألف جرعة، وتم تطعيم نحو 90% من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

تابع مواقعنا